Accessibility links

logo-print

التهديد بقطع التيار الكهربائي عن لبنان


أسلاك كهربائية لمولادات كهربائية خاصة في احد احياء بيروت

أسلاك كهربائية لمولادات كهربائية خاصة في احد احياء بيروت


أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان أن التيار الكهربائي سينقطع عن كل الأراضي اللبنانية في فترة وجيزة إذا لم ينهِ عمال مياومون اعتصامهم داخل المبنى الرئيسي للشركة في بيروت للضغط على الإدارة لنيل مطالبتهم وتثبيتهم في عملهم.

وقررت المؤسسة عقب اجتماع استثنائي وبالإجماع "اعتبار المؤسسة مقفلة قسرا بسبب احتلالها من بعض العمال"، مشيرة إلى أن هذا القرار يبقى ساريا إلى حين إخلائها من جميع محتليها واستتباب الأوضاع الأمنية فيها.

وناشد المجتمعون الرئيس اللبناني ميشال سليمان "تكليف الجهات المختصة إخلاء المبنى المركزي وكل دوائر المؤسسة من المحتلين قبل فوات الأوان ووقوع لبنان في العتمة الشاملة".

إلا أن لجنة تقود المعتصمين اتهمت مديري المؤسسة بقطع التيار عمدا، موضحة أن الإضراب يشمل عمال التوزيع والجباية فقط ولا يشمل المياومين في معامل الإنتاج.

وأعلنت اللجنة الاستمرار في التحرك الذي بدأ منذ أسابيع حتى تحقيق المطالب.

ويطالب العمال المياومون بتثبيتهم واعتبارهم جزءا من ملاك المؤسسة مع الحصول على كامل الحقوق في التعويضات والضمان الاجتماعي، بعدما أمضى بعضهم سنوات طويلة كعامل مياوم.

ويعاني لبنان من انقطاعات يومية وطويلة في الكهرباء رغم مرور أكثر من عقدين على انتهاء الحرب الأهلية التي أدت إلى تخريب كبير في معامل إنتاج الكهرباء والشبكات والأسلاك.
XS
SM
MD
LG