Accessibility links

logo-print

ردا على حزب الله.. الجيش الإسرائيلي يستهدف مناطق في جنوب لبنان


الدخان يتصاعد من منطقة على الحدود اللبنانية والإسرائيلية عقب إطلاق الجيش الإسرائيلي قذائف مدفعية

الدخان يتصاعد من منطقة على الحدود اللبنانية والإسرائيلية عقب إطلاق الجيش الإسرائيلي قذائف مدفعية

استهدف الجيش الإسرائيلي الاثنين مناطق في بلدة الوزاني بجنوب لبنان بقذائف مدفعية عقب تفجير حزب الله اللبناني عبوة ناسفة استهدفت قوات إسرائيلية قرب الحدود بين البلدين.

وقال الجيش الإسرائيلي إن العبوة الناسفة استهدفت آليتين عسكريتين في منطقة مزارع شبعا وإن القوات الإسرائيلية ردت بقصف مدفعي، ولم يشر إلى وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح.

ودعت قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان الطرفين إلى تجنب التصعيد وممارسة أقصى درجات ضبط النفس في مواجهة أي استفزاز، وأشارت إلى أنها تسير دورياتها على الأرض عقب الحادث.

تحديث: 15:10 ت غ في 4 كانون الثاني/يناير

استهدف انفجار دورية إسرائيلية في مزارع شبعا، أعلن حزب الله الذي كان قد هدد بالرد على مقتل القيادي في الحزب سمير القنطار، مسؤوليته عنه.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إن عبوة ناسفة شديدة القوة استهدفت آليتين عسكريتين في منطقة جبل دوف (مزارع شبعا) الحدودية، وإن المدفعية الإسرائيلية ردت على أهداف محددة.

وفي نفس السياق، كتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بيتر ليرنير في تغريدة على موقع تويتر أن "عبوة ناسفة انفجرت ضد مركبات تابعة للجيش في منطقة جبل دوف"، موضحا أن الجيش رد بإطلاق قذائف مدفعية.

ولم يعلن الجيش الإسرائيلي وقوع ضحايا جراء الانفجار:

من جهة أخرى، نفى متحدث إسرائيلي في تصريح لقناة "الحرة" خطف أي جنود إسرائيليين أو تسلل مقاتلين من حزب الله إلى إسرائيل.

ونقلت صحيفة جيروسلم بوست الإسرائيلية عن المتحدث باسم الجيش البريغادير جنرال موتي ألموز قوله إن القوات الإسرائيلية تسيطر على الوضع، وإن ما من توجيهات سلامة خاصة أصدرت لسكان شمال إسرائيل.

وفي بيروت أفادت وسائل إعلام محلية بإصابة عدد من الأشخاص جراء إطلاق المدفعية الإسرائيلية 20 قذيفة في منطقة مزارع شبعا.

وكان حزب الله قد أعلن في بيان استهداف دورية إسرائيلية بعبوة ناسفة على طريق زبدين - كفرا في منطقة مزارع شبعا، مشيرا إلى وقوع خسائر لدى الجانب الإسرائيلي.

المصدر: الحرة/وكالات

XS
SM
MD
LG