Accessibility links

قتلى وجرحى في اشتباكات شمالي لبنان


أدخنة متصاعدة جراء اشتباكات في طرابلس شمال لبنان

أدخنة متصاعدة جراء اشتباكات في طرابلس شمال لبنان

أفاد مصدر أمني لبناني الأحد أن أربعة أشخاص قد قتلوا وأصيب 40 آخرون السبت في طرابلس كبرى مدن شمال لبنان، في اشتباكات بين سنة وعلويين على خلفية مقتل أكثر من 20 لبنانيا إسلاميا الأسبوع الماضي على ايدي القوات النظامية في سورية.

وأوضح المصدر أن اشتباكات متقطعة وقعت الليلة الماضية بين منطقتي باب التبانة ذات الغالبية السنية والمناهضة إجمالا للنظام السوري وجبل محسن ذات الغالبية العلوية والمؤيدة إجمالا للنظام السوري، استخدمت فيها القذائف الصاروخية والأسلحة الرشاشة، ما تسبب بمقتل أربعة أشخاص، اثنان في باب التبانة واثنان آخران في جبل محسن.

وتسببت الاشتباكات بإصابة اربعين شخصا بجروح، وجاءت لتخرق الهدوء الهش الذي ساد اعتبارا من صباح الجمعة بعد تدخل الجيش مرة جديدة لضبط الوضع.

وتراجعت صباحا حدة الاشتباكات التي أسفرت عن مقتل 17 شخصا منذ الثلاثاء بينهم طفلان.

وبدأ التوتر في المدينة بعد ورود خبر مقتل 22 مقاتلا سنيا بينهم فلسطيني، بحسب مصادر محلية في 30 نوفمبر/تشرين الثاني في منطقة تلكلخ في محافظة حمص وسط سورية في كمين للقوات النظامية.

وكان هؤلاء في طريقهم للقتال إلى جانب المعارضة المسلحة ضد النظام، كما قالت المصادر.

من جهة أخرى، تدور اشتباكات شبه يومية في بعض القرى السورية على الحدود اللبنانية بين مقاتلين شيعة مقربين من حزب الله ومقاتلين معارضين لنظام الرئيس بشار الأسد، بحسب ما يقول سكان وناشطون.
XS
SM
MD
LG