Accessibility links

كاميرون يتعهد من لبنان بمساعدة اللاجئين السوريين


كاميرون في مخيم للاجئين السوريين في لبنان

كاميرون في مخيم للاجئين السوريين في لبنان

زار رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون مخيما للاجئين السوريين في شرق لبنان الاثنين، وذلك فيما استحدثت الحكومة البريطانية منصبا رفيعا، لمتابعة شؤون اللاجئين السوريين.

ووصل كاميرون إلى بيروت صباحا في زيارة لم تكن معلنة مسبقا.

وتوجه كاميرون إلى مخيم في بلدة تربل في البقاع بشرق لبنان، حيث اطلع على ظروف معيشة اللاجئين السوريين. وأوضح في تصريحات من المخيم، "أردت المجيء إلى هنا لأرى بعيني وأسمع بنفسي قصص اللاجئين وما الذي يحتاجون إليه".

وقال في حسابه على تويتر، إنه يستمع إلى قصص مؤلمة:

والتقى كاميرون عقب وصوله إلى بيروت، رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام، لبحث أزمة اللاجئين السوريين وعرض المساعدات الإنسانية التي تقدمها بلاده في هذا الصدد.

وتعهد رئيس الحكومة البريطانية بالاستمرار في مساعدة اللاجئين السوريين، وأعلن في مؤتمر صحافي مشترك مع سلام، أن بريطانيا ستضاعف المساعدات التي تقدمها للبنان لتصل إلى 20 مليون جنيه سنويا، على مدى السنوات الثلاث المقبلة، للمساعدة في تعليم الأطفال السوريين بالمدارس العامة.

وغادر كاميرون بيروت في وقت لاحق الاثنين متوجها إلى الأردن.

مسؤول بريطاني لمتابعة شؤون اللاجئين

وتزامنت زيارة كاميرون إلى بيروت، مع إعلان مكتب رئيس الحكومة البريطانية تعيين ريتشارد هارينغتون، مسؤولا عن تنسيق الجهود لإعادة إيواء آلاف اللاجئين السوريين في المملكة المتحدة، ومتابعة المساعدة الحكومية للاجئين السوريين في المنطقة.

وأعلنت الحكومة البريطانية الأسبوع الماضي عزمها استقبال 20 ألف لاجئ من سورية خلال السنوات الخمس المقبلة.


المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG