Accessibility links

logo-print

مقتل إمرأة في اشتباكات بين علويين وسنة في طرابلس


لافتة تحذر من أعمال قنص. طرابلس. لبنان

لافتة تحذر من أعمال قنص. طرابلس. لبنان

قتلت إمرأة وأصيب أربعة أشخاص آخرين بجروح الخميس في تبادل لإطلاق النار بين سنة وعلويين في طرابلس في شمال لبنان، على خلفية الانفجار الذي وقع في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله الشيعي، بحسب ما ذكر مصدر أمني لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقال المصدر "بعد انفجار الضاحية الجنوبية بعد ظهر اليوم، أطلق الرصاص ابتهاجا في منطقة باب التبانة ذات الغالبية السنية في طرابلس، ما استفز منطقة جبل محسن ذات الغالبية العلوية المقابلة".

وأضاف "تطور الأمر إلى تبادل إطلاق نار بين المنطقتين تسبب بمقتل امرأة وجرح شخصين في جبل محسن، وسقوط ثلاثة جرحى آخرين في باب التبانة".

ومنذ بداية النزاع في سورية المجاورة، وقع 18 اشتباكاً بين منطقتي جبل محسن المؤيدة للنظام السوري وباب التبانة المتعاطفة مع المعارضة السورية أوقعت عشرات القتلى، ما ساهم في إذكاء النعرات الطائفية في البلد ذي التركيبة الطائفية والسياسية الهشة.

ووقع الانفجار الخميس في الشارع العريض في حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت وأوقع أربعة قتلى و77 جريحا، بحسب وزارة الصحة اللبنانية.

وكان انفجار وقع في 27 كانون الأول/ديسمبر في بيروت أودى بحياة السياسي المناهض لحزب الله ودمشق محمد شطح وسبعة أشخاص آخرين. واتهمت قوى 14 آذار التي ينتمي إليها شطح حزب الله والنظام السوري بالجريمة.


بعض التغريدات عن تطورات الوضع في طرابلس:
XS
SM
MD
LG