Accessibility links

logo-print

مقتل شخصين في عرسال وسقوط صواريخ على بعلبك مصدرها سوري


جنود لبنانيون يتفقدون آثار سقوط صاروخ مصدره سوري على شرق لبنان

جنود لبنانيون يتفقدون آثار سقوط صاروخ مصدره سوري على شرق لبنان

أفاد مصدر أمني لبناني بأن شخصين قتلا في اشتباكات قرب نقطة تفتيش تابعة للجيش اللبناني مساء الأربعاء، فيما أصيب شخصان آخران جراء سقوط صواريخ مصدرها سوري على بعلبك شرق لبنان صباح الخميس.

وقال المصدر إن أحد المسلحين القتيلين سوري بينما لم يكن الرجل الثاني يحمل أي بطاقة هوية.

وذكرت الوكالة الوطنية الرسمية للإعلام أن قتيلين سقطا بعد أن هاجم مسلحون حاجزا للجيش في منطقة عرسال، وهو ما دفع قوات الجيش للرد على مصادر النيران ما أدى إلى مقتل اثنين من المهاجمين وفرار الباقين.

كما أفادت الوكالة نقلا عن مصدر في الجيش اللبناني، بأن مجموعة مسلحة أخرى اشتبكت مع عناصر الحاجز في وقت لاحق من فجر الخميس دون وقوع إصابات في الأرواح.

جرح لبنانين بصواريخ سورية

وفي بعلبك شرق لبنان، أفاد مصدر أمني لبناني لوكالة الصحافة الفرنسية، بأن جريحين سقطا على الأقل جراء 11 صاروخا أطلق من سورية ليل الأربعاء، بينها خمسة صواريخ على الأقل سقطت في المدينة.

وقال المصدر طالبا عدم ذكر اسمه أن ثلاثة من هذه الصواريخ سقطت في وسط بعلبك والآخرين قرب الآثار الرومانية في المدينة، في حين سقطت صواريخ أخرى خارج المدينة.

وأفاد المصدر الأمني بأنه إثر هذا القصف الصاروخي شهدت أحياء بعلبك انتشارا مسلحا لعناصر من حزب الله في حين توجه مسلحون آخرون من الحزب باتجاه الحدود السورية القريبة.

ويأتي سقوط هذه الصواريخ للمرة الأولى في بعلبك منذ اندلاع النزاع السوري بعد ساعات من تمكن القوات النظامية السورية مدعومة بمقاتلين من حزب الله من السيطرة على مدينة القصير الإستراتيجية القريبة من الحدود مع لبنان.
XS
SM
MD
LG