Accessibility links

logo-print

إصابة 10 بتفجير سيارة مفخخة في ضاحية بيروت الجنوبية


سيارة تحترق في مكان الانفجار

سيارة تحترق في مكان الانفجار

أفاد مصدر عسكري لبناني بأن 10 أشخاص على الأقل أصيبوا بجروح الثلاثاء في تفجير سيارة مفخخة في الضاحية الجنوبية لبيروت والتي تعد معقلا لحزب الله اللبناني.

وقال المصدر لوكالة الصحافة الفرنسية إن "سيارة مفخخة انفجرت قرابة الساعة العاشرة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي في مرآب للسيارات قرب مركز تعاوني يعرف باسم مركز التعاون الإسلامي في منطقة بئر العبد".

وهرعت سيارات الإسعاف والإطفاء إلى مكان الحادث حيث أمكن رؤية تصاعد سحابة كثيفة من الدخان الأسود، وأضرار مادية كبيرة في الحي الذي يعد منطقة سكنية.

وعرضت قناة "المنار" التلفزيونية التابعة لحزب الله لقطات مباشرة من مكان التفجير، أظهرت احتراق العديد من السيارات، وجموعا من الأشخاص المتجمعين.. وأمكن في الخلفية سماع صوت شاب يطلب من المدنيين الابتعاد عن مكان الحادث.

ونقلت وكالة رويترز عن مسعفين قولهم إن عددا من الأشخاص قتلوا أو أصيبوا عندما حصل الانفجار.

وتصاعد دخان أسود فوق مبان سكنية في الضاحية الجنوبية، واندلع حريق هائل في مكان الانفجار في حي بئر العبد، الذي يضم أيضا الكثير من مكاتب حزب الله السياسية.

وهذا هو ثاني هجوم في الضاحية الجنوبية هذا العام إذ سقط صاروخان على المنطقة في مايو/أيار وأبطلت قوات الأمن مفعول عدد من الصواريخ قرب بيروت في الشهور الأخيرة.

ويأتي التفجير في وقت يشهد لبنان تصاعدا في الخطاب المذهبي والسياسي على خلفية النزاع في سورية المجاورة، والذي يقسم اللبنانيين بين مؤيد لنظام الرئيس بشار الأسد ومعارض له.
XS
SM
MD
LG