Accessibility links

logo-print

نائب ليبي: البرلمان أرسل ملاحظاته على مسودة الاتفاق إلى ليون


رئيس بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا برناردينو ليون

رئيس بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا برناردينو ليون

أكد عضو لجنة الحوار في مجلس النواب الليبي أبوبكر بعيرة أن البرلمان انتهى من دراسة المسودة الأخيرة للاتفاق السياسي الليبي، وأرسل ملاحظاته عليها إلى الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة برناندينو ليون عبر البريد الإلكتروني.

وقال بعيرة، في تصريحات صحافية السبت، إن "لجنة الحوار حاليا في انتظار تحديد موعد للعودة لمناقشة الملاحظات والاتفاق على المسودة النهائية، رغم ورود معلومات عن اعتراض المؤتمر الوطني على المذكرة والمطالبة بتغيير بعثة الأمم المتحدة بالكامل".

وعن لقاء لجنة الحوار بممثلة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، أكد بعيرة مطالبة أعضاء اللجنة الاتحاد بتقديم الدعم لليبيا في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى طلب الدعم الإنساني وزيادة جهود الاتحاد من أجل التنمية في ليبيا عبر مشروع للتعاون الاقتصادي تقدمه منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وأكد بعيرة مطالبة لجنة الحوار بإدماج ليبيا في مشروع إعادة بناء المدن المتضررة من الحروب، وأكد تجاوب موغيريني مع طلبات الأعضاء وإعطاء الوعود بالتنفيذ، مطالبة أعضاء لجنة الحوار بتكثيف الجهود من أجل حل المشكلة الليبية قبل رمضان المقبل.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG