Accessibility links

هاميلتون يرحل عن ماكلارين مرسيدس وبيريز يخلفه


لويس هاميلتون يحتفل ببطولة موناكو الكبرى

لويس هاميلتون يحتفل ببطولة موناكو الكبرى

يرحل السائق البريطاني لويس هاميلتون المشارك في بطولة العالم لسباقات فولامولا1 عن فريق ماكلارين-مرسيدس نهاية الموسم الحالي إلى مرسيدس أي أم جي ليحل مكان الألماني شوماخر، حسب إعلان رسمي أصدره فريق مرسيدس الجمعة.

ويخلف هاميلتون المكسيكي سيرخيو بيريز سائق ساوبر-فيراري حاليا.

وبإعلان مرسيدس عن سائقه الجديد لموسم 2013 تأكد الخبر الذي نشرته صحيفة بيلد الألمانية بأن فريق مرسيدس لن يجدد للأسطورة ميكايل شوماخر وسيستبدله بهاميلتون.

وكشفت الصحيفة عن أن قرار الاستغناء عن خدمات شوماخر بطل العالم سبع مرات، كان مرتبطا بموافقة هاميلتون على الانضمام إلى الفريق الألماني الذي أكد رسميا هذا الانتقال.

وكان قرار هاميلتون المتوج باللقب العالمي عام 2008 بترك ماكلارين متوقعا، لعدم رضائه عن النتائج التي حققتها سيارة أم بي 4-27 هذا الموسم، وانسحابه من جائزة سنغافورة رغم تصدره السباق.

وكان السائق البريطاني واضحا في الشرط الذي وضعه من أجل تحديد وجهته المقبلة، وهو أن تكون في تصرفه سيارة قادرة على المنافسة وتحقيق الانتصارات، وهذا ما افتقده مع سيارة ماكلارين هذا الموسم.

وينتهي هاميلتون مع ماكلارين في ختام الموسم الحالي الذي دام لخمس سنوات، مما فتح الطريق أمامه للتوقع مع أي فريق يريده، كما أتاح الفرصة لبيريز للانضمام إلى فريق كبير بعد موسمين فقط في سباقات الفئة الأولى.

ومن المؤكد أن النتائج التي حققها السائق المكسيكي بيريز البالغ من العمر 22 عاما هذا الموسم مع ساوبر شجعت ماكلارين على التعاقد معه، إذ صعد إلى منصة التتويج ثلاث مرات في ماليزيا وكندا وإيطاليا، حاصدا 66 نقطة حتى الآن في سيارة متواضعة نسبيا.

جدير بالذكر أن الألماني شوماخر صعد إلى منصة التتويج مرة واحدة في 52 سباقا منذ عودته لحلبات السباق عام 2010 بعد اعتزاله لمدة أربع سنوات، هذا الموسم في سباق أوروبا على حلبة فالنسيا حيث حل في المركز الثالث.
XS
SM
MD
LG