Accessibility links

logo-print

دبلوماسي إفريقي في القاهرة لمناقشة الوضع الأمني المتدهور بليبيا


دوريات أمنية في ليبيا. أرشيف

دوريات أمنية في ليبيا. أرشيف

يجري مبعوث الاتحاد الإفريقي إلى ليبيا دليتا محمد دليتا محادثات في القاهرة مع المسؤولين المصريين بينهم وزير الخارجية سامح شكري تتناول الوضع الأمني في ليبيا.

ويبحث دليتا الذي وصل مصر قادما من تونس آخر تطورات هذا الوضع على ضوء نتائج الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية دول الجوار الذي عقد مؤخرا في تونس.

وقال دليتا في مقابلة مع "راديو سوا" إن المحادثات التي يجريها الأربعاء تهدف إلى خلق ديناميكية من شأنها أن تفضي إلى إنهاء الوضع المتدهور هناك.

وطالب المسؤول الإفريقي المصريين بإجراء اتصالات مباشرة مع المسؤولين في ليبيا، وذلك من خلال اللجنة السياسية التي يرأسونها.

ووصف القرارات التي اتخذت في اجتماع تونس بالهامة للغاية. وأوضح أن الاجتماع انتهى بإنشاء لجنتين، الأولى سياسية ترأسها مصر وتتولى إجراء اتصالات مع كل الأطراف الليبية المعنية والوسطاء.

وأضاف أن اللجة الثانية معنية بالوضع الأمني والعسكري وتتولى إعداد تقرير يقدم للاجتماع القادم الذي سيعقد في مصر في آب/ أغسطس القادم.

ثلاثة صواريخ جنوب العاصمة

وفي سياق التطورات الأمنية، سقطت ثلاثة صواريخ جراد الأربعاء على مستشفى العافية جنوبي العاصمة طرابلس، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى و أضرار مادية كبيرة.

وأعلن المتحدث الرسمي في وزارة الداخلية رامي كعال أن مسلحين مجهولين قاموا باختطاف رئيس مكتب الأمن المركزي بمدينة الجميل العقيد فتحي غرداية وضابطي صف.

وأضاف كعال أن الإدارة العامة للأمن المركزي فتحت تحقيقا في الحادث واستنفرت بعض قواتها لتحديد مكان المخطوفين وتحريرهم.

المصدر" راديو سوا" ووكالات

XS
SM
MD
LG