Accessibility links

استئناف حركة الملاحة في مطار معيتيقة بعد تعليقها لساعات


قاعة الركوب بمطار معيتيقة -أرشيف

قاعة الركوب بمطار معيتيقة -أرشيف

استؤنفت حركة الملاحة الجوية في مطار معيتيقة شرق طرابلس بعد ظهر الأحد، بعدما توقفت لبضع ساعات لأسباب قالت شركة الخطوط الجوية الليبية الحكومية إنها متعلقة بالأمن والسلامة.

تحديث (9:23 ت.غ)

علقت السلطات الليبية حركة الملاحة الجوية في مطار معيتيقة في شرق طرابلس الأحد، وذلك "لأسباب أمنية" يحتمل أن تكون مرتبطة بمحاولة حكومة الوفاق الوطني المدعومة من الأمم المتحدة دخول المدينة.

وقالت شركة "الخطوط الجوية الليبية" الحكومية في صحفتها على فيسبوك "نحيطكم علما بأنه تم تعليق كافة الرحلات التابعة لنا اليوم وذلك لأسباب تتعلق بالمراقبة الجوية".

وأعلنت شركة "الخطوط الجوية الإفريقية" بدورها أن هناك "تعليمات صادرة عن الطيران المدني الليبي بغلق الأجواء أمام حركة الطيران المدني القادمة والمغادرة".

إعلان ...بلغنا بأن هناك تعليمات صادرة عن الطيران المدني الليبي بقفل الأجواء أمام حركة الطيران المدني القادمة والمغادرة لكل من مطاري معيتيقة ومصراتة ...

Posted by ‎الخطوط الجوية الأفريقية Afriqiyah Airways‎ on Sunday, March 27, 2016

ونقلت قناة "النبأ" الليبية الفضائية عن رئيس مصلحة الطيران المدني يوسف قصيعة قوله إنه تقرر تعليق الملاحة لأسباب متعلقة بالأمن والسلامة. وأضاف أن القرار جاء حفاظا على سلامة الركاب وأن الرحلات ستستأنف بعد ظهر الأحد.

وأكد قائد طائرة فضل عدم الكشف عن اسمه أنه شاهد قرب مطار معيتيقة مجموعات مسلحة وسيارات نصبت على متنها رشاشات مضادة للطيران.

وتخضع طرابلس منذ أكثر من عام ونصف لسلطة حكومة لا تحظى باعتراف المجتمع الدولي، يساندها تحالف جماعات مسلحة تحت مسمى "فجر ليبيا".

وترفض هذه الحكومة تسليم السلطة إلى حكومة وفاق وطني يترأسها فايز السراج، وهي حكومة منبثقة عن اتفاق سلام برعاية الأمم المتحدة وقعه في كانون الأول/ديسمبر الماضي برلمانيون بصفتهم الشخصية.

ورغم ذلك، أعلنت رئاسة حكومة الوفاق الثلاثاء أنها ستنتقل للعمل من العاصمة خلال أيام، من دون أن توضح كيفية تحقيق ذلك في ظل رفض السلطة الحاكمة في طرابلس.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG