Accessibility links

المقريف: عناصر أجنبية شاركت في هجوم بنغازي


أضرار خلفها الهجوم على القنصلية الأميركية في بنغازي

أضرار خلفها الهجوم على القنصلية الأميركية في بنغازي

قالت السلطات الليبية إنها اعتقلت نحو 50 شخصا بتهمة الضلوع في الهجوم على القنصلية الأميركية في بنغازي، والذي أدى إلى مقتل السفير الأميركي جون كريستوفر ستيفنز وثلاثة أميركيين آخرين.

وأشار رئيس المؤتمر الوطني العام في ليبيا محمد المقريف في لقاء مع شبكة تلفزيون CBS الأميركية إلى أن "عددا قليلا" من الذين شاركوا في الهجوم كانوا أجانب دخلوا ليبيا من "جهات مختلفة وبعضهم بالتاكيد من مالي والجزائر."

وقال إن الحكومة علمت أن الهجوم لم يكن نتيجة موجة غضب عفوية بسبب الفيلم المسيء للإسلام الذي أدى إلى اندلاع موجة احتجاجات غاضبة في عدد من الدول العربية والاسلامية. وأضاف أن الهجوم "كان مخططا له بالتاكيد، وخطط له أجانب وأشخاص دخلوا البلاد قبل بضعة اشهر."

وأكد المقريف تقديره للدور الذي قامت به الولايات المتحدة في دعم الثورة الليبية، وأوضح أن تلك "الأعمال الأجرامية القبيحة" لا تعكس طموحات أو مشاعر الليبيين إزاء الولايات المتحدة والأميركيين.

وكان تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية قد أعلن في بيان أن الهجوم على القنصلية الأميركية في بنغازي جاء انتقاما لمقتل أحد قادتها ويدعى أبو يحيى الليبي، في غارة جوية بطائرة من دون طيار في يونيو/حزيران الماضي.
XS
SM
MD
LG