Accessibility links

جرحى في معارك بين الجيش الليبي وميليشيا في بنغازي


أعمدة الدخان تتصاعد خلال اشتباكات في بنغازي- أرشيف

أعمدة الدخان تتصاعد خلال اشتباكات في بنغازي- أرشيف

أصيب 12 جنديا ليبيا بجروح خلال اشتباكات مع ميليشيا معارضة، في منطقة الصابري في بنغازي الواقعة شمال شرقي البلاد الأربعاء.

وقالت مسؤولة الإعلام في مستشفى الجلاء للجراحة فاديا البرغثي، إن إصابات الجنود بين المتوسطة والحرجة.

يذكر أن بنغازي تشهد قتالا عنيفا بين قوات الجيش الليبي من جهة، وقوات مجلس شورى ثوار بنغازي من جهة أخرى، أدت في الآونة الأخيرة إلى مقتل وجرح العشرات.

الدايري: لم نطالب بدخول قوات عربية

وفي سياق آخر، أكد وزير الخارجية الليبي محمد الدايري الأربعاء، أن الحكومة الليبية المعترف بها دوليا بحاجة إلى دعم جوي لقتال الجماعات المتشددة في البلاد، موضحا أن الحكومة لم تطلب من الجامعة العربية التي عقدت اجتماعا طارئا في القاهرة الثلاثاء، إرسال قوات برية عربية.

وكانت الحكومة الليبية قد دعت الدول العربية إلى إرسال المساعدات العسكرية إلى الجيش في ليبيا لمواجهة خطر تمدد تنظيم الدولة الإسلامية داعش وجماعات متشددة أخرى.

وأشار الدايري في كلمته أمام مندوبي الدول الأعضاء في الجامعة، إلى أن تسليح الجيش سيساهم في إنقاذ ليبيا من تمدد تلك الجماعات.

وقد أوصت الجامعة بوضع استراتيجية عربية لتقديم المساعدة العسكرية لليبيا، لكنها لم تستجب لطلب الحكومة الليبية شن هجمات جوية على مدينة سرت شمال ليبيا التي يسيطر عليها داعش.

وكشف الدايري في تصريح تلفزيوني أن مجلس الدفاع العربي المشترك سينعقد الأسبوع القادم لإنشاء قوة عربية مشتركة من أجل محاربة الإرهاب في ليبيا، مؤكدا أن الضربات الجوية يمكن أن تتوفر في المستقبل بالنظر إلى ضعف إمكانيات لسلاح الجو الليبي.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG