Accessibility links

logo-print

إصابة شخص في انفجار سيارة مفخخة طرابلس الليبية


العاصمة الليبية طرابلس

العاصمة الليبية طرابلس

أصيب شخص واحد على الأقل بجروح في انفجار سيارة مفخخة في وسط العاصمة الليبية الاثنين قرب مكاتب شركة مليتة للنفط والغاز التي تملك مجموعة "ايني" الإيطالية حصة فيها، ما تسبب بأضرار في الأبنية المحيطة بموقع التفجير.

وقال مسؤول أمني في طرابلس الخاضعة لسلطة حكومة غير معترف بها دوليا إن السيارة المفخخة كانت مركونة في منطقة الظهرة وسط العاصمة، وإن "الانفجار ألحق أضرارا بالمباني حول مجمع إيني وأحرق ثلاث سيارات".

وانفجرت السيارة على بعد أمتار من مكاتب شركة مليتة للنفط والغاز، وهي شركة مختلطة تملكها بالتساوي مؤسسة النفط الليبية الحكومية ومجموعة ايني الإيطالية للطاقة، بحسب ما شاهد مراسل وكالة الصحافة الفرنسية.

ويقع في الشارع نفسه فرع لمصرف الجمهورية الحكومي، وفرع لمكتب بريد ليبيا، كما تضم المنطقة عدة سفارات عربية وأجنبية، بينها السفارتان السعودية والهولندية.

وأدى انفجار السيارة إلى أضرار في مبنى شركة مليتة، وفي مبنى مصرف الجمهورية والابنية المحيطة، حيث تناثر الزجاج على أرض الشارع وتحطمت نوافذ وأبواب هذه الأبنية.

واكتظ موقع التفجير بعناصر الأمن الذين عمد بعضهم إلى تغطية وجوههم، فيما كانت سيارة إطفاء أخمدت حرائق اندلعت بعيد التفجير لا تزال في موقعها.

ولم تتبن أي جهة حتى الآن هذا التفجير.

وتعيش ليبيا منذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011 على وقع فوضى امنية ونزاع على السلطة تسببا بانقسام البلاد قبل عام بين سلطتين، حكومة وبرلمان معترف بهما دوليا في الشرق، وحكومة وبرلمان يديران العاصمة بمساندة مجموعات مسلحة بعضها إسلامية تحت مسمى "فجر ليبيا".

وتخوض القوات الموالية للطرفين معارك يومية في مناطق عدة من ليبيا قتل فيها المئات منذ تموز/يوليو 2014.

آخر تحديث: 08:19 ت غ

لقي أربعة من عناصر القوات الموالية للحكومة الليبية المعترف بها دوليا مصرعهم في اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية داعش في مدينة بنغازي شرق البلاد.

وأعلنت وكالة الأنباء الرسمية القريبة من هذه الحكومة نقلا عن مصدر عسكري أن الاشتباكات أدت أيضا إلى إصابة 22 من قوات الجيش والقوات المساندة له.

وأضاف المصدر أن اشتباكات عنيفة بكافة أنواع الأسلحة تدور رحاها بين قوات الجيش والجماعات المتشددة في محور الهواري في جنوب بنغازي.

وتشهد بنغازي منذ أكثر من عام معارك دامية بين جماعات مسلحة بعضها متشدد بينها تنظيم داعش وجماعة أنصار الشريعة القريبة من تنظيم القاعدة، والقوات الموالية للحكومة المعترف بها.

وتخوض القوات الموالية للطرفين معارك يومية في مناطق عدة من ليبيا قتل فيها المئات منذ تموز/يوليو 2014.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG