Accessibility links

مقتل 11 ليبيا في أعمال عنف في بنغازي


الدخان يتصاعد فوق بنغازي خلال اشتباكات بين القوات الليبية وميليشيات في 15 تشرين الأول/أكتوبر

الدخان يتصاعد فوق بنغازي خلال اشتباكات بين القوات الليبية وميليشيات في 15 تشرين الأول/أكتوبر

قتل 11 شخصا على الأقل بينهم انتحاري الأربعاء في أعمال عنف متفرقة في مدينة بنغازي، فيما تقدمت وحدات من الجيش معززة بمختلف أنواع الأسلحة إلى المدينة من مدخلها الشرقي، حسبما أفادت مصادر طبية وعسكرية.

وأفاد مصدر في المركز الطبي بأن "مشرحة المركز تلقت الأربعاء جثثا لسبعة أشخاص قتلوا في أعمال عنف متفرقة في مدينة بنغازي"، فيما قال مصدر طبي آخر أن "أربعة آخرين على الأقل قتلوا بسبب الأعمال العنيفة ذاتها بينهم انتحاري" نفذ هجوما على نقطة امنية في منطقة دريانة التي تقع على بعد 40 كلم شرقي بنغازي.

وقال شهود عيان إن "وحدات من الجيش بقيادة العقيد فرج البرعصي آمر كتيبة حسن الجويفي المتمركزة في مدينة البيضاء (200 كلم شرق) دخلت إلى مدينة بنغازي مساء الأربعاء مدججة بمختلف أنواع الأسلحة والآليات والمدرعات والدبابات من المدخل الشرقي".

وتدور اشتباكات في أماكن متفرقة في المدينة بين القوات الحكومية والموالين للواء حفتر من جهة والمليشيات الإسلامية من جهة أخرى بعد الهجوم الذي شنه اللواء المتقاعد في الجيش الليبي خليفة حفتر الأربعاء الماضي على الميليشيات الإسلامية التي يصفها بالإرهابية، ومساء الثلاثاء شنت مقاتلات تابعة لسلاح الجو الموالي له غارة جوية على موقع في منطقة بوعطني جنوب شرق المدينة.

وقال مصدر عسكري إن الغارة استهدفت موقعا محتملا يستعمل كمخزن للأسلحة من قبل الإسلاميين، فيما شنت مقاتلة غارة على بوابة القوارشة الواقعة في المدخل الغربي للمدينة والتي يتمركز فيها مقاتلوا أنصار الشريعة.

وترتفع بهذا حصيلة القتلى إلى 110 أشخاص خلال أسبوع واحد على الأقل بينهم 93 تلقاهم مركز بنغازي الطبي وحده، فيما تلقت مستشفيات أخرى بقية الجثث، حسب المصادر الطبية.

وهذا فيديو عن الوضع الأمني في شوارع بنغازي:

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG