Accessibility links

logo-print

الجيش النظامي الليبي يعلن دعمه لحفتر


مواجهات بين تنظيمات إسلامية وموالون للجنرال خليفة حفتر في بنغازي

مواجهات بين تنظيمات إسلامية وموالون للجنرال خليفة حفتر في بنغازي

أعلن الجيش النظامي الليبي الاربعاء دعمه للعمليات العسكرية التي يقوم بها اللواء المتقاعد خليفة حفتر في مدينة بنغازي لمواجهة المليشيات الإسلامية في المدينة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدث باسم رئاسة الأركان العامة للجيش العقيد أحمد بوزيد المسماري إن "رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي تتبنى العمليات العسكرية التي يقودها اللواء ركن خليفة حفتر لمواجهة المليشيات الاسلامية في مدينة بنغازي وغيرها من المدن".

وأضاف المسماري "أنه عقب تعيين رئيس الأركان العامة للجيش اللواء عبدالرازق الناظوري من قبل البرلمان الليبي في أيلول/سبتمبر الماضي باتت ما تعرف بعملية الكرامة إحدى عمليات الجيش الليبي النظامي".

قتلى بمعارك شرسة بين الجيش وميليشيات في بنغازي (آخر تحديث 14:59 ت غ)

قتل 12 شخصا على الأقل في مواجهات بين الجيش والقوات الموالية له من جهة وميليشيات إسلامية في مدينة بنغازي الليبية حسبما أفاد مصدر طبي.

وقال المصدر إن المراكز الطبية في المدينة تسلمت 12 قتيلا على الأقل وأكثر من عشرة جرحى سقطوا منذ الساعات الأولى من يوم الأربعاء في مواجهات للجيش وقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر قائد قوات عملية الكرامة العسكرية من جهة، ومليشيات إسلامية من جهة أخرى في مدينة بنغازي.

وأكد متحدثون عسكريون أن هذه المعارك انتهت بسيطرة الجيش على مقر كتيبة "17 فبراير" الإسلامية.

ودخلت قوات معركة الكرامة عدة مناطق في مدينة بنغازي شرق ليبيا صباح الأربعاء، وتمكنت من دحر عناصر المليشيات المتشددة.

وسمعت عدة انفجارات مدوية، هزت أحياء متفرقة من المدينة، فيما سمع أزيز الرصاص بشكل متقطع وسط المدينة وفي أحياء متفرقة منها منذ ساعات الصباح الأولى.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG