Accessibility links

logo-print

ترحيب بريطاني بوصول السراج إلى طرابلس


رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج خلال مؤتمر صحافي في طرابلس الأربعاء.

رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج خلال مؤتمر صحافي في طرابلس الأربعاء.

رحبت بريطانيا بوصول رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج إلى طرابلس، وقال السفير البريطاني لدى ليبيا بيتر ميليت لـ"راديو سوا"، إن ما شهدته العاصمة الليبية الخميس، هو الجزء الأهم من اتفاق الصخيرات الذي انبثق عنه المجلس الرئاسي، وأضاف:

"ينص الاتفاق على حكومة واحدة توحد البلاد قبل أن تشرع في مواجهة التحديات الجسيمة التي تواجه ليبيا. وهذا المجلس هو نتيجة حوار ليبي، وإذا قال أي شخص أنه تم فرضه من الخارج فهو مخطئ، فهو نتج عن مفاوضات بين الليبيين، لكنه يتمتع بدعم دولي قوي جدا، ونحن على استعداد تام لتقديم الدعم للمجلس في حال طلب منا مساعدته في مواجهة التحديات".

وقال السفير البريطاني لدى ليبيا إن المجتمع الدولي سيتعامل فقط مع حكومة المجلس الرئاسي، وأضاف أنه سيتم فرض عقوبات دولية وأوروبية على معرقلي عمل تلك الحكومة:

"كان المجتمع الدولي واضحا وقال إنه سيتم فرض عقوبات على معرقلي عمل هذه الحكومة وعملية نقل السلطة، وأيدت الأمم المتحدة تلك الخطوة، ومن خلال وجهة نظر الاتحاد الأوروبي، هناك أشخاص رئيسيون بذلوا كل ما في وسعهم لعرقلة عمل هذه الحكومة، وأعتقد أننا على استعداد لاتخاذ قرارات بشأن العقوبات ضد هؤلاء الأفراد".

ورفض السفير الكشف عن أي من الأسماء، لكنه قال إن القرار سيصدر من الاتحاد الأوروبي في عضون أيام على شخصين أو ثلاثة، لكنه لم يستبعد إضافة أسماء أخرى على اللائحة.

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG