Accessibility links

عسكري ليبي: قوات دولية تراقب داعش في بنغازي


عناصر في قوات فجر ليبيا- أرشيف

عناصر في قوات فجر ليبيا- أرشيف

أعلن العميد صقر الجروشي قائد سلاح الجو في القوات الليبية الموالية للبرلمان المعترف فيه شرق البلاد الخميس، وجود عسكريين من الجنسيات الفرنسية والأميركية والبريطانية في قاعدة بنينا في بنغازي تعمل على مراقبة تحركات تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

وأضاف الجروشي في تصريح خص به وكالة الصحافة الفرنسية، أن عدد العسكريين يبلغ حوالي 20 عنصرا تتركز مهمتهم في مراقبة تحركات داعش وكيفية تخزينه للذخائر، مشددا على عدم وجود طيارين "أجانب" على حد تعبيره يشنون الحرب بالنيابة عن الطيارين والعسكريين الليبيين.

وتأتي تصريحات الجروشي عقب أول إعلان فرنسي لتواجد عسكري في ليبيا عندما أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند مقتل ثلاثة جنود فرنسيين في حادث تحطم مروحية شرق البلاد.

ويترأس قوات سلاح الجو الذي يقودها الجروشي الفريق أول خليفة حفتر، وهي قوات موالية لكل من البرلمان المعترف به دوليا في طبرق والحكومة غير المعترف بها في مدينة البيضاء شرق البلاد.

يجدر بالذكر أن كلا من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا تعترف بشرعية حكومة الوفاق الوطني في طرابلس دونا عن الحكومة الموازية في البيضاء، بالرغم من مساندتها للقوات تحت إمرة حفتر.

المصدر: وكالات

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG