Accessibility links

بعثة الأمم المتحدة تجتمع بممثلين لبرلمان طرابلس في الجزائر


المبعوث الدولي إلى ليبيا

المبعوث الدولي إلى ليبيا

يجتمع رئيس بعثة الامم المتحدة إلى ليبيا برناردينو ليون الخميس والجمعة في الجزائر بممثلين للمؤتمر الوطني العام، الذراع التشريعية للسلطات الحاكمة في طرابلس.

وقالت البعثة في بيان لها إن المشاورات تهدف إلى "مناقشة سبل تعزيز عملية الحوار والمضي بها قدما".

وفي طرابلس، أعلن المؤتمر الوطني العام على موقعه مغادرة وفد برئاسة نوري ابو سهمين رئيس المؤتمر مساء الخميس متجها إلى الجزائر للاجتماع بليون "لمناقشة آخر مستجدات الحوار السياسي الليبي الذي ترعاه البعثة".

وفي هذا السياق، أكدت بعثة الأمم المتحدة في بيان ثان أن تنفيذ الاتفاق السياسي الليبي سيمنع "عودة الحكم الاستبدادي"، وأن الجماعات التي قاتلت نظام القذافي ستكون مدعوة للانضمام "إلى قوات مسلحة وقوات أمنية تتسم بالمهنية وخاضعة للسيطرة الديموقراطية أو من خلال الاندماج في الحياة المدنية".

وتقود بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا وساطة تهدف إلى حل النزاع المتواصل منذ عام عبر توقيع اتفاق سياسي يجري التفاوض عليه في المغرب وينص على إدخال البلاد في مرحلة انتقالية لعامين تبدأ بتشكيل حكومة وحدة وطنية وتنتهي بانتخابات جديدة.

وتتقاسم ليبيا سلطتان، حكومة وبرلمان يعترف بهما المجتمع الدولي ويعملان من شرق البلاد، وحكومة ومؤتمر عام منتخب انتهت ولايته، يديران العاصمة ومعظم مناطق غرب ليبيا.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG