Accessibility links

علي زيدان يؤكد استمرار الشراكة مع أوروبا وأميركا


رئيس الوزراء الليبي المنتخب علي زيدان

رئيس الوزراء الليبي المنتخب علي زيدان

حيّا رئيس الحكومة الليبية علي زيدان الشعب الليبي بعدما منح المؤتمر الوطني العام في ليبيا حكومة زيدان الثقة الأربعاء، وتمنى على الجميع أن يتعاون معه لبناء الدولة الليبية الحديثة.

وجدد زيدان تأكيد رغبته في تمكين الثوار الليبيين من المساهمة في بناء ليبيا ورفع شأنها في مختلف المجالات، مؤكدا أن تأهيل الثوار بالتدريب والتعليم للعمل سيكون مقدمة لكل الأعمال التي ستقوم بها حكومته حتى يكون لهم دور في البناء بعدما كان لهم دور في ميادين القتال.

وأشار زيدان إلى أن حكومته ستقوم بكل الاستحقاقات العاجلة لإرساء الأمن وتنظيم أجهزته ومكوناته كافة، وتمكين الثوار من المساهمة في أجهزة الأمن. وقال إن حكومته المنتخبة سوف تهتم بإعادة بناء الجيش تسليحا وتدريبا وتنظيما لتحقيق الأمن في البلاد.

وكشف زيدان أن تشكيل الحكومة تم في ظروف صعبة واحتقان وتوتر، مؤكداً أنه تعهد للمؤتمر الوطني العام بعد تشكيل الحكومة بالنظر في جميع أعضاء الحكومة واستبدال من يظهر تقاعساً أو لا يحترم معايير النزاهة. وطمأن زيدان الليبيين بأن الحكومة ستعمل كل ما في وسعها من أجل إرساء دعائم الطمأنينة والسلام والأمن في البلاد.

وأكد رئيس الحكومة الليبية أن ليبيا ستكون عنصرا فعالا وإيجابيا في العلاقات الدولية، وأنها ستكون خير جار وشقيق تعاونا وتفاهما واحتراما للعهود والمواثيق، كما أكد أن ليبيا لن تكون بعد اليوم مصدرا للإزعاج ولا مصدرا للقلق أو إثارة القلاقل في أي مكان.

وشدد زيدان على استمرار الشراكة الدائمة مع أوروبا وأميركا القائمة على الاحترام المتبادل وتكافؤ المصالح لإكمال مسيرة فبراير، والتي يقول زيدان إن الأصدقاء شاركوا فيها مشاركة فعلية حققت النصر.
XS
SM
MD
LG