Accessibility links

انفجار ضخم بسيارة ملغومة يهز بنغازي الليبية


الإنفجار ألحق أضرارا بالمباني المجاورة

الإنفجار ألحق أضرارا بالمباني المجاورة

انفجرت سيارة محملة بكمية كبيرة من المتفجرات أمام مبنى تابع لوزارة الخارجية الليبية في مدينة بنغازي صباح الأربعاء، وذلك في الذكرى الأولى للهجوم على القنصلية الأميركية الذي أودى بحياة أربعة أميركيين بينهم سفير واشنطن لدى طرابلس كريستوفر ستيفز.

وقال مسؤول أمني ليبي إن الانفجار الذي وقع في شارع جمال عبد الناصر، حيث مبنى وزارة الخارجية، ألحق اضرارا مادية جسيمة بالمبنى المستهدف، إضافة إلى أضرار لحقت بمبنى فرع مصرف ليبيا المركزي وجهاز المراسم العامة وعدد كبير من الشقق السكنية لمواطنين.

وأظهر فيديو نشر على يوتيوب جانبا من الدمار الذي خلفه الانفجار الضخم:

ولم يشر المصدر إلى وقوع قتلى أو جرحى، لكن شهود عيان أفادوا بإصابة عدد من الأشخاص بجروح. كما أكد مدير فرع المصرف في بنغازي عبد القادر محمد أن "الحادث سجل إصابة أحد عناصر الأمن الذين كانوا متواجدين في المصرف بجروح" طفيفة.

ويتزامن الانفجار الذي يأتي بعد مرور عام على الهجوم على القنصلية الأميركية في بنغازي، مع الذكرى الـ12 لهجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول 2001.

ومنذ سقوط معمر القذافي في العام 2011، تعد بنغازي، مهد الثورة الليبية، مسرحا لعدة انفجارات وموجة من الاغتيالات والهجمات ضد قضاة وضباط الجيش والشرطة الذين خدموا تحت النظام السابق، إضافة إلى نشطاء سياسيين وعدد من الاعلاميين.
XS
SM
MD
LG