Accessibility links

logo-print

ليبيا.. القوات الحكومية تستعيد بلدة استراتيجية قرب طرابلس


دوريات أمنية في ليبيا- أرشيف

دوريات أمنية في ليبيا- أرشيف

استعاد مقاتلون موالون للحكومة المعترف بها دوليا في ليبيا بلدة ككلة، جنوب غرب طرابلس، بعد معارك دامت أكثر من 40 يوما مع ميليشيات "فجر ليبيا"، حسبما أفادت مصادر الطرفين.

و "فجر ليبيا" هو ائتلاف متنوع تغلب عليه الميليشيات الإسلامية التي يتحدر معظمها من مدينة مصراتة (200 كلم شرق)، وقد سيطر علىطرابلس في آب/ أغسطس الماضي بعد أسابيع من القتال مع القوات الموالية للحكومة ما أسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص.

وأطلق المقاتلون الموالون للحكومة من بلدة الزنتان (180 كلم جنوب غرب) مدعومين بقوات من الجيش هجوما مضادا في تشرين الأول/ أكتوبر لاستعادة السيطرة على منطقة ككلة الاستراتيجية ما يمهد لتقدم هذه القوات نحو طرابلس.

وأعلنت الحكومة أن "هجوم الجيش أعاد السيطرة على ككلة وسينتهي بتحرير العاصمة من المليشيات".

واعترف رئيس أركان الجيش الموالي للإسلاميين اللواء عبدالسلام جادالله بفقدان ككلة، لكنه أصر أن هذه الهزيمة لا تعني انهيار قوات فجر ليبيا.

وليل الأحد بث تلفزيون محلي مؤيد للجيش لقطات تظهر عقيدا في الجيش الحكومي محاطا بجنوده ويتجول في ككلة بعد استعادة السيطرة على هذه البلدة الجبلية.

ومنذ ثورة 2011، التي أطاحت بمعمر القذافي، فشلت السلطات الانتقالية في الدولة في فرض سلطتها على الميليشيات التي قاتلت في تلك الانتفاضة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG