Accessibility links

المنتخب الأردني يطلب من اتحاد الكرة تعليق المنافسات المحلية


صورة جماعية للمنتخب الأردني لكرة القدم-أرشيف

صورة جماعية للمنتخب الأردني لكرة القدم-أرشيف

طلبت إدارة المنتخب الأردني لكرة القدم من اتحاد الكرة تأجيل أو تعليق مسابقة دوري المحترفين لمنح اللاعبين فرصة التفرغ تماما لاستحقاق مباراتي الملحق العالمي المؤهل إلى مونديال البرازيل 2014.

وقال أعضاء في الاتحاد إن المدير الفني حسام حسن تقدم بالطلب لتأجيل المنافسات المحلية شهرا اكملا اعتبارا من منتصف الشهر المقبل.

ويستعد منتخب الأردن لمواجهة المنتخب الخامس في تصفيات أميركا الجنوبية ذهابا بين 11 و15 أكتوبر/تشرين الأول، وإيابا بين 15 و19 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في كل من عمان وأميركا الجنوبية في مباراتين حاسمتين لتحديد المتأهل منهما إلى نهائيات مونديال البرازيل.

ورغم حالة الإرباك، التي قد تصيب الموسم الكروي المحلي والأضرار التي ستترتب على الأندية الـ 12 المشاركة والتي تعاني ضائقة مالية حقيقية، إلا أن اتحاد الكرة الأردني قد يضطر للاستجابة لرغبة حسام حسن.
وكان دوري المحترفين الأردني قد انطلق في 13 من الشهر الجاري وسط نشوة الأردنيين بتأهل منتخب بلادهم إلى الملحق العالمي على حساب أوزبكستان.

ويعكف حسام حسن على وضع خطة إعداد منتخب الأردن لمواجهتي الملحق العالمي وسط ترقب الشارع الأردني لمعرفة الطرف المقابل، والذي يرجح حتى الآن أن يكون الأوروغواي أو الاكوادور، بيد أن حسام حسن سيواجه مشكلة حقيقية لجميع كافة عناصر المنتخب الوطني في وقت مبكر نظرا لتواجد 10 محترفين في الملاعب العربية والأوروبية.
XS
SM
MD
LG