Accessibility links

لندن تستضيف الخميس اجتماعا لدول التحالف ضد داعش


لقاء سباق بين كيري وفيليب هاموند

لقاء سباق بين كيري وفيليب هاموند

يستضيف وزيرا الخارجية البريطاني فيليب هاموند والأميركي جون كيري في لندن الخميس نظراءهما في الدول المشاركة في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش، في اجتماع يخصص لبحث مسار العمليات العسكرية الجارية ضد التنظيم.

وقال مسؤولون إن وزراء خارجية حوالى 20 دولة، بينها الدول العربية المشاركة في التحالف، سيحضرون هذا الاجتماع الذي سيستمر طيلة نهار الخميس، وستتمحور نقاشاتهم حول مدى التقدم الذي أحرزه التحالف الدولي في محاربة التنظيم الذي يسيطر منذ منتصف العام الماضي على أنحاء واسعة في العراق وسورية.

وقال هاموند لصحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية إن الاجتماع "سيشكل فرصة مهمة للقيام بجردة حساب وتقييم التقدم الذي أحرز حتى الآن في جهودنا المشتركة لمكافحة الايديولوجية السامة للدولة الإسلامية".​

ويأتي الإعلان عن هذا الاجتماع غداة القمة التي جمعت الرئيس الأميركي باراك أوباما ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في واشنطن الجمعة.

وبحسب المسؤول البريطاني الرفيع المستوى فإن مباحثات لندن ستتناول خمس ملفات أساسية هي: المقاتلون الأجانب، الحملة العسكرية ضد الآلة العسكرية لداعش، تجفيف منابع تمويل التنظيم، قطع وسائل التواصل الاستراتيجية للتنظيم، والمساعدات الانسانية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG