Accessibility links

لندن تعتزم تقييد أنشطة الإخوان المسلمين


رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

تتجه الحكومة البريطانية إلى الحد من نشاط جماعة الإخوان المسلمين على أراضيها، وحظر بعض الأعمال التي تقوم بها في إطار العمل الخيري، فضلا عن منع أعضاء الإخوان من دخول بريطانيا بعد مغادرة عدد منهم قطر.

يأتي هذا في وقت ترفض جماعة الاخوان المسلمين في عدد من الدول العربية تشكيل التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة للقضاء على التهديد الذي يمثله تنظيم داعش.

وقال خبير شؤون الجماعات المسلحة مروان شحادة إن جماعة الإخوان ترفض كل التحالفات والتدخلات الأجنبية خاصة العسكرية منها في الدول العربية.

وأضاف لـ"راديو سوا" أنه في "إطار الضغوطات التي تتعرض له الجماعات وانسداد الأفق السياسي من المفروض أن يوافقوا على ضرب تنظيم داعش، وبخاصة أنهم ليسوا دول بل جماعات وتنظيمات".

وأشار إلى أنهم "يرفضون دائما التدخلات العسكرية الأجنبية في الدول الإسلامية"، رغم أنه لا توجد صلات أو علاقة بينهم وبين الإخوان و داعش بسبب اختلاف المناهج الفكرية بينما.

وأكد خبير شؤون الإرهاب سعيد الجمحي، من جهته، أن الجماعة تقف أمام مفترق طرق تجاه الجماعات الإرهابية، موضحا أن "التفاهم مع جماعة الإخوان سيعود بنتائج أفضل من إقصائها وتهميشها".

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG