Accessibility links

logo-print

تأييد عربي لدعم ليبيا في مواجهة داعش


أمين عام جامعة الدول العربية- أرشيف

أمين عام جامعة الدول العربية- أرشيف

أيدت جامعة الدول العربية طلبا تقدمت به الحكومة الليبية المعترف بها دوليا، للحصول على مساعدة عسكرية في مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية داعش، وذلك خلال اجتماع طارئ عقدته الجامعة في القاهرة الثلاثاء.

وأوصت الجامعة بوضع استراتيجية عربية لتقديم المساعدة العسكرية لليبيا، لكنها لم تستجب لطلب الحكومة الليبية بشن هجمات جوية على مدينة سرت شمال ليبيا التي يسيطر عليها داعش.

وقال الأمين العام للجامعة نبيل العربي خلال الجلسة، إن الدول الأعضاء قررت اتخاذ التدابير اللازمة "لإعادة الأمن والسلام في ليبيا، وتوفير الدعم السياسي والعسكري لصون وحماية السيادة الليبية".

وأضاف العربي أن حجم الدعم المقدم للحكومة الليبية المعترف بها دوليا، غير كاف في الوقت الراهن للتصدي لداعش الذي اتسع نطاق نفوذه في البلاد في الآونة الأخيرة:

وقال وزير خارجية الحكومة الليبية محمد الدايري من جانبه، إن "الكيل قد طفح" بسبب ممارسات الجماعات الإرهابية في بلاده، مناشدا الدول العربية تفعيل اتفاقية الدفاع المشترك الموقعة عام 1950، إلى جانب تفعيل قرار مجلس الأمن 2214 لمواجهة الإرهاب.

وعقدت الجامعة اجتماعها الطارئ على مستوى المندوبين لبحث الأوضاع في ليبيا، خاصة في مدينة سرت، بناء على طلب من الحكومة الليبية المعترف بها دوليا مطلع هذا الأسبوع.

المصدر: راديو سوا/وكالات

XS
SM
MD
LG