Accessibility links

ميليشات 'فجر ليبيا' تعلن وقف إطلاق النار على جميع الجبهات


مقاتلون من ميليشيات فجر ليبيا

مقاتلون من ميليشيات فجر ليبيا

أعلنت ميليشيات فجر ليبيا التي تسيطر منذ اب/أغسطس على العاصمة طرابلس الجمعة وقف إطلاق النار على مختلف جبهات القتال الذي تخوضه ضد القوات الحكومية، وذلك غداة اختتام الجولة الأولى من الحوار الذي رعته الأمم المتحدة بين الفصائل الليبية المتنازعة في جنيف.

وقالت ميليشيات فجر ليبيا في بيان إنها تعلن موافقتها "على وقف إطلاق النار على أن يلتزم الطرف الآخر بذلك" لافتة إلى أنه " في حال خرق وقف إطلاق النار من الطرف الآخر سيتم التعامل معه بالشكل المناسب انطلاقا من حق الدفاع عن النفس دون الرجوع إلى أي جهة كانت".

وأعربت هذه المليشيات التي ينحدر معظم مقاتلوها من مدينة مصراتة عن "سعيها لفتح ممرات آمنة لايصال المساعدات الإنسانية ونقل الجرحى والمرضى وإخراج المحاصرين في بنغازي وككلة وغيرها من بؤر التوتر".

وطالب هذا الائتلاف الذي يضم خليطا من المقاتلين بمختلف التوجهات وإن غلب عليه الطابع الإسلامي المتشدد "المجتمع الدولي ببذل الجهود في اتجاه منع تدفق المقاتلين الأجانب وإدانة وتجريم الاستعانة بهم والاستقواء بهم على الليبيين".

وقالت فجر ليبيا في بيانها "إذ نعلن عن موقفنا هذا رغبة منا في حقن الدماء وإتاحة الفرصة للحلول السلمية فإننا نؤكد على ثوابتنا التي خرجنا من أجلها في ثورة 17 (شباط) فبراير لبناء دولة العدل والقانون والحريات وحقوق الإنسان".

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG