Accessibility links

شعار ترامب الانتخابي هدية لدولة عربية


قبعة عليها شعار ترامب الانتخابي "اجعل أميركا عظيمة مرة أخرى".

وجد الرئيس دونالد ترامب في شعاره الانتخابي "اجعل أميركا عظيمة مرة أخرى" أفضل هدية يمكن أن يقدمها للرئيس الصومالي الجديد محمد عبد الله فارماجو مع إضافة الصومال بدل أميركا على الشعار.

ورغم أن الصومال واحدة من سبع دول شملها قرار حظر السفر الذي وقعه ترامب، إلا أن السفير الأميركي في مقديشو ستيفن شفارتس سلم الرئيس الصومالي فارماجو قبعة ملونة بالأزرق والأبيض (ألوان العلم الصومالي)، كتب عليها شعار "اجعل الصومال عظيمة مرة أخرى" .

ونشر الحساب الرسمي للمهمة الأميركية في الصومال صورة للسفير وهو يقدم القبعة إلى الرئيس الجديد.

وليست الصومال وحدها التي وصلها شعار ترامب. فقد كتبت الصحافية في مجلة تايمز ريبيكا كولارد من لبنان مقالا تشير فيه إلى أنه ومنذ توقيع ترامب على قرار حظر السفر الذي يستهدف اللاجئين والمهاجرين "أعجب" أكثر من 40 ألف شخص بصفحة "أصدقاء دونالد ج ترامب في لبنان"، والتي يتابعها 62 ألف شخص.

ويثني الكثير من أعضاء هذه الصفحة على قوة ترامب وكلامه في محاربة الإرهاب ويطلبون منه تدمير تنظيم الدولة الإسلامية داعش مستخدمين هاشتاق "أجعل الشرق الأوسط عظيما مرة أخرى".

ويقول أحد المتابيعن للصفحة "هل ستساعدنا سيدي الرئيس في جعل لبنان عظيمة مرة أخرى؟" بينما يدافع آخر عن أمر الحظر قائلا " لديه كل الحق في حماية شعبه من التهديد الأجنبي".

المصدر: وسائل إعلام أميركية

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG