Accessibility links

مالي تهزم جنوب إفريقيا وخروج مشرف للرأس الأخضر من أمم إفريقيا


حارس مرمى مالي صومبيلا دياكيتيه يتلقى التهنئة من زملائه بعد انتهاء ركلات الترجيح

حارس مرمى مالي صومبيلا دياكيتيه يتلقى التهنئة من زملائه بعد انتهاء ركلات الترجيح

تأهلت مالي إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد أن أطاحت بجنوب أفريقيا صاحبة الأرض في الدور نصف النهائي، كما وصلت غانا إلى نفس الدور على حساب الرأس الأخضر التي خرجت مرفوعة الرأس.

وحققت مالي هذا الفوز بركلات الترجيح 3-1 بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1-1 لتصل إلى المربع الذهبي للمرة الثانية على التوالي.

وبعد إضاعة الفريقين لعدة فرص، افتتحت جنوب أفريقيا التسجيل في الدقيقة 31 عن طريق رانتي ثم عادت مالي وأحرزت هدف التعادل في الدقيقة 57 عن طريق لاعب الوسط سيدو كيتا قبل أن يلجأ الفريقان لركلات الترجيح.

وشاركت مالي في بطولة كأس الأمم الأفريقية ثماني مرات حلت فيها وصيفا عام 1972 وثالثا في النسخة الماضية 2012 ورابعا في تونس عام 2004.

أما منتخب جنوب أفريقيا، فقد شارك ثماني مرات أيضا وأحرزت اللقب خلال مشاركاتها الأولى على أرضها عام 1996 ووصيفا عام 1998 وثالثا عام 2000.

أهداف المباراة


وفي المباراة الثانية، خرج منتخب الرأس الأخضر مرفوع الرأس رغم خسارته أمام غانا صفر-2 لتلتقي الأخيرة يوم الأربعاء الفائز من مباراة بوركينا فاسو وتوغو التي تقام الأحد.

وأجبر الرأس الأخضر غانا على الانتظار حتى الشوط الثاني لافتتاح التسجيل في الدقيقة 54 عبر البديل مبارك واكاسو. ورغم المحاولات القوية من الرأس الأخضر لتحقيق هدف التعادل، عززت غانا فوزها بهدف ثاني لواكاسو في الثواني الأخيرة من المباراة.

هدفا المباراة


شاركت غانا في البطولة 19 مرة وأحرزت اللقب أربع مرات وتطمح إلى تحقيق لقب خامس غاب عنها لمدة 31 عاما.

وفي المقابل، تأهلت الرأس الأخضر للمرة الأولى في تاريخها وحققت انجازا بتأهلها إلى دور ربع النهائي على حساب منتخب الكاميرون صاحب التاريخ الطويل في البطولات الأفريقية.
XS
SM
MD
LG