Accessibility links

مانشستر سيتي وويغان يبلغان نصف نهائي كأس إنجلترا


صراع على الكرة بين لاعب مانشستر البوسني أدين دزيكو (يسار) ومدافع بارنسلي مارتن كريني

صراع على الكرة بين لاعب مانشستر البوسني أدين دزيكو (يسار) ومدافع بارنسلي مارتن كريني

بلغ مانشستر سيتي الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه بارنسلي من الدرجة الأولى بخمسة أهداف نظيفة السبت في افتتاح الدور ربع النهائي.

وحسم مانشستر سيتي نتيجة المباراة في الشوط الأول بتسجيله ثلاثية قبل أن يضيف ثنائية في الشوط الثاني.

وواصل مانشستر مشواره في المسابقة الوحيدة التي يملك فيها فرصة إنقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقة دوري أبطال أوروبا من الدور الأول وكأس رابطة الأندية المحترفة من الدور الثالث، وبعد أن أصبح من الصعب جدا عليه الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي لأنه يتخلف بفارق 12 نقطة عن جاره اللدود يونايتد.

وبكّر مانشستر سيتي بالتسجيل عبر هجمة منسقة قادها الدولي البوسني أدين دزيكو، الذي مرر كرة إلى الدولي العاجي يحيى توريه عند حافة المنطقة، فلعبها ساقطة خلف المدافعين داخل المنطقة إلى الدولي الإسباني دافيد سيلفا الذي تابعها بيسراه، لكنها ارتدت من القائم الأيمن وتهيأت أمام الدولي الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي تابعها بسهولة داخل المرمى الخالي.

وأضاف المدافع الدولي الصربي ألكسندر كولاروف الهدف الثاني بتسديدة قوية من داخل المنطقة، ثم سجل تيفيز هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه إثر هجمة منسقة قادها سيلفا.

وسجل تيفيز مطلع الشوط الثاني الهدف الرابع، عندما تلقى كرة داخل المنطقة بعد مجهود فردي للفرنسي سمير نصري، فتابعها بيسراه على يسار الحارس لوك ستيل. وأدت هجمة أخيرة قادها سيلفا ومرر كرة إلى تيفيز في الجهة اليمنى فتوغل داخل المنطقة ومررها زاحفة إلى الإسباني الذي تابعها بيمناه فارتدت من الحارس ستيل وتهيأت مجددا أمام سيلفا الذي أودعها بسهولة في المرمى الخالي.

ويغان يتغلب على ايفرتون

أما فريق ويغان فقد تأهل السبت ولأول مرة في تاريخه إلى نصف النهائي بعدما حقق مفاجأة كبيرة بفوزه على مضيفه ايفرتون في عقر داره بثلاثة أهداف نظيفة.

وحسم ويغان الصراع على بطاقة التأهل في ثلاث دقائق فقط بعدما سجل الهندوراسي ماينور فيغيروا وكالوم ماكمانامان والأسباني خوردي غوميز أهداف المباراة الثلاثة.

وتختتم منافسات الدور ربع النهائي يوم الأحد 10 مارس/آذار، بلقاء ميلوول مع بلاكبيرن روفرز، ومانشستر يونايتد مع تشلسي.
XS
SM
MD
LG