Accessibility links

logo-print

ريال مدريد يقصي مانشستر يونايتد من دوري أبطال أوروبا


نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو يضحك بعد فرصة ضائعة أمام فريقه القديم مانشستر يونايتد

نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو يضحك بعد فرصة ضائعة أمام فريقه القديم مانشستر يونايتد

أحرز كريستيانو رونالدو هدفا ليقود ريال مدريد الاسباني للفوز على ناديه السابق مانشستر يونايتد بنتيجة 2-1 والصعود الى دور الثمانية في دوري ابطال اوروبا يوم الثلاثاء.

ولم يتمكن يونايتد من الاحتفاظ بتقدمه بهدف بأقدام مدافع ريال مدريد الدولي سيرجيو راموس في الدقيقة 48.

وتغير الوضع عندما أشهر الحكم التركي سيونيت شاكر بطاقة حمراء في وجه ناني لاعب مانشستر يونايتد في الدقيقة 56 بسبب التحام على الكرة مع الفارو اربيلوا مدافع ريال مدريد.

وبعد عشر دقائق تمكن البديل الكرواتي لوكا مودريتش من إحراز هدف التعادل بعد نحو سبع دقائق من نزوله الملعب.

وبعد ذلك بثلاث دقائق أحرز رونالدو هدف الفوز من كرة عرضية لعبها جونزالو هيغوين ليمنح فريقه بطاقة الصعود إلى دور الثمانية.

وكانت المباراة ليلة مميزة بالنسبة للويلزي رايان غيغز لاعب مانشستر يونايتد البالغ من العمر 39 عاما إذ شهدت مشاركته في المباراة الرسمية رقم 1000.

وتلقى رونالدو العائد إلى اولد ترافورد معقل مانشستر يونايتد لكن بقميص ريال مدريد تحية الجماهير عند نزوله أرض الملعب، وذلك في أول ظهور للنجم البرتغالي في ملعب يونايتد منذ رحيله إلى ريال مدريد عام 2009.

ترقب كبير

وكانت حالة من الترقب قد سادت قبل هذا اللقاء حتى أن خوسيه مورينيو، مدرب فريق ريال مدريد قال في مؤتمر صحافي إن العالم كله "سيتوقف" لمشاهدة مباراة فريقه أمام مضيفه مانشستر يونايتد.

غير أن السير أليكس فيرغسون، مدرب فريق مانشستر يونايتد، حاول استباق اللقاء بالتعبير عن ثقته في فريقه قائلا إنه لا يخشى تهديد لاعب مانشستر السابق كريستيانو رونالدو.

ودخل الفريقان المباراة بأفضلية نسبية لمانشستر كون المباراة مقامة على أرضه وبين جماهيره، بعد أن انتهى لقاء الذهاب على استاد "سانتياغو برنابيو" منذ ثلاثة أسابيع بنتيجة 1 – 1.

وتقدم في مباراة الذهاب مانشستر بهدف للاعبه ويلبك في الدقيقة 20، قبل أن يتعادل رونالدو، هداف البطولة برصيد سبعة أهداف، بعد عشر دقائق، لتنتهي مباراة شهدت ندية كبيرة بين اثنين من أكبر فرق العالم.
XS
SM
MD
LG