Accessibility links

مارادونا: لا ميسي ولا رونالدو.. نوير من يستحق الكرة الذهبية


انعكاس صورة نوير في الكرة الذهبية

انعكاس صورة نوير في الكرة الذهبية

اعتبر النجم الأرجنتيني السابق دييغو مارادونا أن حارس منتخب ألمانيا وفريق بايرن ميونيخ لكرة القدم مانويل نوير هو مرشحه المفضل لنيل جائزة الكرة الذهبية التي تمنح سنويا لأفضل لاعب في العالم.

وقال مارادونا بعيد وصوله إلى هافانا لتسجيل برامج تلفزيونية لصالح قناة "تيليسور" الفنزويلية، "لا ميسي ولا رونالدو.. مرشحي المفضل هو نوير، هو من يستحق نيل الجائزة".

وأضاف مارادونا الذي نال جائزة الكرة الذهبية مرتين، "هذا العام، استراح رونالدو وميسي".

ويتنافس البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الاسباني) والأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني) مع نوير لنيل جائزة أفضل لاعب لعام 2014.

وكانت أراء المحللين أشارت إلى أن نوير يعد الأقل حظا لإحراز هذه الجائزة المرموقة رغم تتويجه باللقب العالمي وقيادته بايرن ميونيخ إلى إحراز ثنائية الدوري والكأس المحليين للموسم الثاني على التوالي خصوصا أن مركز حارس المرمى لا يحظى بشعبية جماهيرية كما هي حال المهاجمين أو صانعي الألعاب، وفي تاريخ الجائزة وحده الحارس السوفياتي ليف ياشين حصل على اللقب عام 1963.

وسيتم الكشف عن اسم الفائز بهذه الجائزة المرموقة التي يشارك في منحها الاتحاد الدولي لكرة القدم ومجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية في 12 كانون الثاني/ يناير خلال حفل يقام في قصر المؤتمرات في زيوريخ.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG