Accessibility links

logo-print

السلطات المغربية تعتقل شخصا بتهمة السعي للانضمام لداعش


عناصر من الشرطة المغربية

عناصر من الشرطة المغربية

اعتقلت الأجهزة الأمنية في مطار محمد الخامس الدولي في المغرب شخصا يرجح أنه مغربي كان متوجها إلى تركيا ومنها إلى سورية للالتحاق بصفوف تنظيم داعش، بحسب ما أفاد بيان للداخلية المغربية السبت.

وقال البيان إن الشخص الموقوف "كان قد قضى عقوبة حبسية مدتها ثلاث سنوات بموجب قانون مكافحة الإرهاب، ونسج علاقات مع قادة ميدانيين ينشطون ضمن التنظيم" المتشدد.

ولم يتضمن بيان الداخلية أي تفاصيل عن هوية الشخص الموقوف أو طبيعة العلاقات المذكورة، مضيفا أنه "سيتم تقديم المشتبه به إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة".

وأصدرت محكمة ابتدائية مختصة في قضايا الإرهاب في مدينة سلا المغربية قرب العاصمة الرباط في 19 شباط/فبراير أحكاما بالسجن بلغ مجموعها 99 سنة بحق 18 متهما تمت ملاحقتهم في قضايا تتعلق بالإرهاب.

وأعلنت الداخلية المغربية في منتصف شباط/فبراير اعتقال ثلاثة مواطنين كانوا يعتزمون الالتحاق بتنظيم داعش في ليبيا بالتنسيق مع مغاربة آخرين يقاتلون في صفوف التنظيم هناك.

وتلقى المغرب تهديدا مباشرا من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي كما ورد في شريط فيديو بث السنة الماضية. ولا تخفي المملكة قلقها من عودة المغاربة الذين يقاتلون إلى جانب الجهاديين.

وأقرت الحكومة في تشرين الأول/أكتوبر الماضي تعديلات قانونية تعاقب بالسجن حتى عشر سنوات "لكل من التحق أو حاول الالتحاق ببؤر التوتر أو قام بالتجنيد أو التدريب لصالح التنظيمات الإرهابية"، إضافة إلى غرامات قد تصل إلى 224 ألف يورو.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG