Accessibility links

logo-print

بطاقة ماستركارد.. زمن الدفع بـ'السيلفي'


طريقة جديدة لتأكيد عمليات الدفع عبر ماستركارد

طريقة جديدة لتأكيد عمليات الدفع عبر ماستركارد

أعلنت شركة ماستركارد عن شروعها في اختبار طريقة جديدة لتأكيد عمليات الدفع التي تمت عبر بطاقاتها الائتمانية، وهي تأكيد عملية الدفع عبر مسح الوجه، مما يضيف طبقة جديدة من الحماية لعمليات الدفع عبر بطاقات الائتمان الخاصة بمستخدميها.

ويقوم النظام الجديد الذي تم الكشف عنه لموقع CNN بعمل خريطة رقمية لوجه المستخدم، ويتم مقارنة الصورة التي يتم التقاطها عند الدفع، بالبيانات الموجودة في خوادم شركة ماستركارد، وسيتمكن المستخدمون من إتمام عملية الدفع عبر قارئ البصمة، أو عبر التقنية الجديدة للتعرف على الوجه.

وستقوم ماستركارد باختيار 500 شخص لتجربة الميزة الجديدة في خريف العام الحالي، ثم سيتم إطلاقها رسمياً لكل المستخدمين في وقت لاحق، قد يصل إلى بداية العام القادم، بعد دراسة الخدمة بشكل جيد والتأكد من خلوها من المشاكل.

وتعمل هذه الخدمة عبر فتح المستخدم لتطبيق ماستركارد على هاتفه الذكي، عند طلب ذلك بعد القيام بعملية الدفع، حيث ستظهر نافذة منبثقة للمستخدم تطالبه بتأكيد عملية الدفع عبر هاتفه الذكي على الموقع الذي قام بالشراء منه.

ويُتاح للمستخدم اختيار قراءة البصمة أو عمل مسح للوجه، وإذا اختار المستخدم قراءة البصمة، سيحتاج للمس قارئ البصمة في هاتفه لتأكيد العملية، وإذا اختار عمل مسح للوجه، ستُفتح الكاميرا الأمامية، وسيطلب التطبيق أن يطرف المستخدم بعينه، لمنع حدوث خداع على النظام بأن يمسك أحدهم بصورة لصاحب بطاقة الائتمان.

وهذا فيديو يشرح عملية التحقق من الشخصية الحقيقية:

ولا يتم تخزين صورة المستخدم أو بصمته الخاصة في خوادم الشركة، حيث تخزن البصمة في شكل مشفر على الهاتف الخاص بالمستخدم، بينما تُرسل صورة المستخدم في شكل شفرات ثنائية إلى خوادم ماستركارد، لضمان مستوى عالٍ من الأمان.

المصدر: CNN

XS
SM
MD
LG