Accessibility links

رغم الأزمة الاقتصادية.. إقبال على مواقع التعارف الإلكترونية


حفلة نظمها موقع ماتش.كوم

حفلة نظمها موقع ماتش.كوم

تعزز الأزمة الاقتصادية الإقبال على مواقع التعارف الإلكترونية، لاسيما مع اقتراب عيد العشاق الذي يشكل فرصة لأصحاب هذه المواقع تسمح لهم بتكثيف نشاطاتهم في أوساط العازبين.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية جيسيكا ديلبيرو مديرة النسخة الفرنسية من موقع "ميتيك" الذي أطلق سنة 2001 وبيع منذ فترة وجيزة للموقع الأميركي "ماتش.كوم" أن "فرنسي واحد من كل اثنين عازبين موقع تعارف" يستخدمون في بلد يضم 18 مليون عازب.

وتشكل بداية السنة التي تتخذ فيها قرارات العام الجديد "موسما وافرا"، وتتوقع الشركة التي تضم 840 ألف مشترك يدفعون رسوم اشتراك في أوروبا "ذروة في التسجيلات" مع اقتراب عيد العشاق.

وهي كانت قد شهدت ارتفاعا في التسجيلات بنسبة 38 في المئة في 14 شباط/فبراير الماضي، على حد قول ديلبيرو.

وبينت دراسة نشرها في كانون الثاني/يناير موقع "إيدارلينغ" الذي أطلق عام 2009 وانتشر في 24 بلدا أن 3.63 في المئة من العازبين يعتبرون أن الوضع الاقتصادي الحالي لا يعقد بحثهم عن شريك العمر بل إنه بالعكس يساهم في تعزيز عملية البحث.

ويؤكد 75 في المئة منهم أن الأزمة لا تؤثر على المواصفات التي يرغبونها للشريك، في حين أن 8 من أصل 10 يعتبرون أن الوضع سيكون أفضل حالا عند مواجهة صعوبات الحياة اليومية مع الشريك.

وأوضحت سابرينا فيليب العالمة النفسية والمستشارة لدى "إيدارلينغ" أن مستخدمي مواقع التعارف الإلكترونية "باتوا يدركون أنه من الأفضل أن تستند العلاقة إلى مواصفات الشريك بدلا من وضعه المالي لأن المكتسبات المهنية قابلة للزوال".

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG