Accessibility links

logo-print

مباراة مثيرة بين العراق والسعودية في الجولة الثالثة من تصفيات كأس آسيا


جماهير المنتخب السعودي-أرشيف

جماهير المنتخب السعودي-أرشيف

يحتضن استاد عمان الدولي في الأردن الثلاثاء مباراة مرتقبة تجمع المنتخب العراقي ونظيره السعودي ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم المقررة في أستراليا عام 2015.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تلعب إندونيسيا مع الصين.

ويتطلع المنتخب السعودي إلى تحقيق الفوز الثالث تواليا والبقاء في صدارة المجموعة والاقتراب خطوة إضافية من النهائيات، بينما يأمل المنتخب العراقي في تعويض خسارته الأخيرة أمام الصين والبقاء في صلب المنافسة.

ويدخل الأخضر السعودي المباراة وهو في الصدارة برصيد ست نقاط من فوزين على الصين وإندونيسيا، ويسعى إلى تحقيق ثلاث نقاط جديدة تبقيه في الصدارة.

أما منتخب العراق فيحتل المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن الصين الثانية، إذ فاز في المباراة الأولى على إندونيسيا ثم خسر الثانية أمام الصين. ويأمل في أن يستعيد نغمة الفوز للبقاء في دائرة الصراع على إحدى بطاقتي التأهل.

ويدرك مدرب منتخب العراق حكيم شاكر، الذي حل بديلا للصربي فلاديمير بتروفيتش أهمية المباراة وصعوبتها.

ويحمل اللقاء بين المنتخبين الرقم الـ 25 في تاريخ المواجهات بينهما، حيث سبق وأن تقابلا 24 مرة وكانت المحصلة النهائية تفوق المنتخب العراقي، الذي فاز في 12 مباراة مقابل ثمانية انتصارات للأخضر، بينما كان التعادل سيد الموقف في أربع مباريات.

وشهدت المباريات الخمس الأخيرة تفوق منتخب أسود الرافدين الذي فاز في أربع مباريات وتعادل في الخامسة.
XS
SM
MD
LG