Accessibility links

logo-print

'مي في الصيف' لشيرين دعبيس في صالات العرض الأميركية


تعرض المخرجة الأميركية من أصل فلسطيني شيرين دعبيس فيلمها الروائي الطويل " مي في الصيف" بنيويورك يوم 22 آب/ أغسطس الجاري، يليه عرض آخر للفيلم في لوس أنجلس يوم الـ29 من الشهر ذاته.

وسيكتشف الجمهور الأميركي العرض الأول لـ"مي في الصيف" لمخرجته شيرين دعبيس التي خاضت أول تجربة إخراجية في فيلم "أمريكا" قبل خمس سنوات، حيث توجت بجائزة الاتحاد الدولي لنقاد السينما في مهرجان كان.

ويدور الفيلم الذي توزعت مشاهد تصويره بين الأردن وكندا، في إطار درامي كوميدي حول قضايا صدام الثقافات وآثار غياب التقاطع في الرؤى والعقليات الشرقية والغربية.

يروي سيناريو الفيلم الذي كتبته المخرجة شيرين دعبيس وأدت أيضا دور البطولة فيه، أن كل شيء كان على ما يرام في حياة مي المرأة اللماحة والكاتبة الناجحة، وهي تشق طريقها للارتباط من خطيبها زياد، غير أن عودتها إلى مدينتها الأصلية عمان في الأردن وانتقالها من الغرب إلى الشرق، كشف عن بداية الشرخ في حياتها المثالية.

فالبطلة مي ستواجه معارضة شرسة من أمها المسيحية في أمر زواجها بزياد المسلم، وستصطدم بقوة التمرد في سلوك شقيقتيها المراهقتين داليا وياسمين.

أما والدها إدوارد المتزوج حديثا من امرأة أخرى فإنه يسعى إلى تعديل مسار حياته، وهكذا تتفكك حياة مي على مهل خلال رحلة صراعها مع حقيقة دقيقة،لا هذه الحياة.

شاهد بالفيديو العرض الترويجي لفيلم 'مي في الصيف':

تجدر الإشارة إلى أن فيلم "مي في الصيف" الذي تستغرق أحداثه ساعة و39 دقيقة تشارك فيه عدد من الأسماء الفنية مثل بيل بولمان وعاليا شوكت ونادين معلوف وهيام عباس وألكسندر صديق.

XS
SM
MD
LG