Accessibility links

logo-print

ماكين: استراتيجية محاربة داعش تتضمن العديد من الثغرات


جون ماكين

جون ماكين

انتقد رئيس لجنة القوات المسلحة في الكونغرس جون ماكين الأربعاء استراتيجية الإدارة الأميركية في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية داعش في سورية والعراق.

وقال ماكين في جلسة استماع تعقدها لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ، إن الثغرات الموجودة في هذه استراتيجية، فتحت المجال أمام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لتعزيز تواجد روسيا العسكري في سورية.

وأضاف ماكين الذي يشغل منصب رئيس اللجنة أن التواجد الروسي في سورية، يعزز قدرات حكومة بشار الأسد، ويعمل على تقويض السياسات الأميركية في منطقة الشرق الأوسط. وتابع قائلا إن داعش سيكون المستفيد الأكبر من هذا الوضع، من خلال توسعه في المنطقة.

ودعا ماكين الإدارة الأميركية إلى اتخاذ مزيد من الإجراءات لإنجاح الحملة ضد داعش، وذلك من خلال حرمان القوات النظامية السورية من استخدام قوتها الجوية، خصوصا ما يتعلق منها بالطائرات التي تحمل البراميل المتفجرة.

وأشار إلى أن استراتيجية محاربة داعش يجب أن تتضمن أيضا إنشاء مناطق عازلة للمدنيين في سورية، إضافة إلى تدريب مزيد من السوريين لمحاربة التنظيم.

وقال قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال لويد أوستن خلال الجلسة، إن الولايات المتحدة مستمرة في استراتيجيتها القائمة على برنامج تدريب المعارضة السورية لمحاربة داعش في سورية. وأضاف أن العمليات العسكرية هناك ساعدت جهود التحالف والولايات المتحدة في ضرب داعش في العراق.

ورفض الجنرال الأميركي فكرة إقامة منطقة عازلة داخل الأراضي السورية.

المصدر: قناة الحرة

XS
SM
MD
LG