Accessibility links

logo-print

ماكين ينتقد ترامب ويشيد بتضحية جندي مسلم 


السناتور الجمهوري جون ماكين

السناتور الجمهوري جون ماكين

انتقد السناتور الجمهوري جون ماكين الاثنين مرشح الرئاسة الجمهوري دونالد ترامب بسبب هجومه على عائلة مسلمة قتل ابنها الجندي في انفجار عام 2004 في العراق، وطالبه بأن يكون قدوة للبلاد.

وقال ماكين، السناتور من ولاية أريزونا والأسير خلال حرب فيتنام، في بيان إن منح الحزب الجمهوري الترشيح لترامب "لا يعطيه الحق المطلق في تشويه سمعة الأشخاص الذين يعتبرون الأفضل بيننا".

ويأتي موقف ماكين في إطار انتقادات تلقاها ترامب من مسؤولين جمهوريين بسبب رده على خضر خان، المهاجر الباكستاني المسلم الذي ألقى كلمة أمام المؤتمر الوطني للحزب الديموقراطي انتقد فيها المرشح الجمهوري وقال إنه "لم يضح بأي شيء" لبلاده.

وأكد ماكين الذي تعرض بنفسه لانتقادات ترامب أنه لا يتفق مع التصريحات الصادرة عن المرشح الجمهوري، وأضاف أن الوقت قد حان لكي يكون ترامب "قدوة لبلادنا ولمستقبل الحزب الجمهوري".

وأشاد من جهة أخرى، بالكابتن همايون ابن خضر خان ووصفه بأنه "مثال مشرق" على الشجاعة والإقدام، وأردف قائلا "عندما أسرع مفجر انتحاري بسيارته باتجاه منشأة يتواجد فيها مئات الجنود الأميركيين، أمر الكابتن خان الجنود بالابتعاد عن الخطر وبعد ذلك ركض باتجاه السيارة".

وأضاف أن المهاجم الانتحاري الذي انفجرت عبوته قبل موعدها المحدد قتل الكاتبن خان الذي أنقذ بإيثاره وتضحيته حياة مئات من أشقائه وشقيقاته، حسب ماكين الذي توجه بالشكر إلى عائلة الجندي على هجرتها إلى الولايات المتحدة وقال "بفضلكم أصبحنا بلدا أفضل".

المصدر: وكالات

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG