Accessibility links

وسائل إعلام في مرمى الاتهام بـ'المذهبية'


لقطة من برنامج "تقرير خاص"

لقطة من برنامج "تقرير خاص"

ناقش برنامج "تقرير خاص" الاتهامات المتزايدة لبعض وسائل الإعلام بالانحياز والتحريض على إثارة الحساسيات المذهبية في تغطياتها للأحداث والصراعات المسلّحة في الشرق الأوسط.

وأكد الإعلامي السوري عماد تالاتي أنه استقال قبل أيام من قناة "أورينت" احتجاجاً على "انحيازها وتحريضها ضد الأكراد"، مشدداً على ضرورة التزام وسائل الإعلام بـ"قواعد الموضوعية والحياد".

رئيس المجلس الوطني اللبناني للإعلام المرئي والمسموع عبد الهادي محفوظ أوضح من جهته، أن الدول الخليجية وإيران تموّل الكثير من القنوات التلفزيونية والصحف في العالم العربي، لافتا إلى أن المراجع السياسية الطائفية تقف أيضاً وراء وسائل إعلام عدة في لبنان.

الحلقة ناقشت أيضاً الحريات الإعلامية في مصر، إذ اعتبر نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط علي حسن أن هناك حرية إعلامية واسعة في مصر بعد "ثورة يونيو"، مشيراً إلى العمل حاليا على إعداد تشريعات من أجل ضبط "حالة الفوضى الإعلامية" في البلاد، فيما تحدثت أستاذة الإعلام في جامعة ميريلاند الأميركية سحر خميس عن "اعتقالات" لصحافيين وإعلاميين في مصر، مشيرة إلى عدم وجود إعلام محايد بنسبة مئة في المئة، حسب رأيها.

أما عضو مجلس الأمناء في شبكة الإعلام العراقي مجاهد أبو الهيل فأكد أن هناك "حرباً إعلامية" بين إيران ودول خليجية، معتبراً أن وسائل الإعلام ستنحاز إلى طوائف بعينها إذا "احتضنتها" أحزاب سياسية.

لمتابعة الحلقة كاملة من قناة "الحرة":

المصدر: قناة الحرة

XS
SM
MD
LG