Accessibility links

ميسي يخطو بثبات نحو لقب أفضل لاعب في العالم


ميسي يصافح رونالدو في مباراة ودية

ميسي يصافح رونالدو في مباراة ودية

اعتقد نجم ريال مدريد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو أنه يتوجه بثبات نحو الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم للعام الثاني على التوالي، لكن شهر تشرين الثاني/نوفمبر قد يحول البوصلة نحو غريمه في برشلونة الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ففي غضون أقل من شهر، دخل ميسي سجل أساطير الدوري الاسباني والقارة الأوروبية إذ نجح في أوائل تشرين الثاني/نوفمبر في معادلة الرقم القياسي لنجم ريال السابق راوول غونزاليس من حيث عدد الأهداف التي سجلها في مسابقة دوري أبطال أوروبا (71 هدفا)، ثم تمكن أفضل لاعب في العالم أربع مرات من تسجيل ثلاثية في مرمى اشبيلية (5-1) يوم السبت لكي يعادل ثم يحطم الرقم القياسي لأفضل هداف في تاريخ الدوري الاسباني والمسجل باسم أسطورة اتلتيك بلباو تيلمو زازا (251) بعدما رفع رصيده إلى 253 هدفا.

صحيفة "الآس" كشفت عن مجموعة من أرقام النجمين حيث أن كريستيانو رونالدو سجل 197 هدفاً في 176 مباراة خاضها بمعدل هدف في المباراة الواحدة، في حين سجل ميسي منذ قدوم رونالدو قبل خمسة أعوام 199 هدفاً في 180 مباراة.

صراع الكرة الذهبية

لكن الألقاب لا تعني بأن الفائز بها سيكون الطرف الأوفر حظا لإحراز الجائزة المرموقة والفرنسي فرانك ريبيري أبرز دليل على ذلك، إذ خسر العام الماضي سباقه على الكرة الذهبية لمصلحة رونالدو رغم قيادته بايرن ميونيخ الألماني لإحراز ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا.

ويبدو أن وضع ميسي مع النادي الكاتالوني ليس كما كان عليه في الأعوام الأخيرة، إذ بدأ يلمح الآن إلى إمكانية الرحيل عن "كامب نو" بقوله إنه يريد البقاء في برشلونة لكن "في بعض الأحيان الأمور لا تسير كما نشتهي".

وفي محاولة منها لإرضاء خاطر النجم الأرجنتيني، عنونت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية بعد الفوز على اشبيلية: "ميسي، الكرة الذهبية"، لكن هذه المحاولة لا ترتقي إلى مستوى الحملات الاعلامية لريال مدريد الذي يروج في كل مناسبة بأن رونالدو هو أفضل لاعب في العالم، ومن بينها التصريح الذي أدلى به المدرب الإيطالي للنادي الملكي كارلو انشيلوتي الذي قال إن لاعب وسط ريال السابق وبايرن ميونيخ الحالي تشابي الونسو الذي يروج لزميله نوير "هو من القلائل في العالم الذين يعتقدون بأن رونالدو لن يفوز بجائزة الكرة الذهبية".

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG