Accessibility links

مايكل جاكسون.. نجم في المحكمة رغم موته


محامي مايكل جاكسون خلال المرافعات الختامية

محامي مايكل جاكسون خلال المرافعات الختامية

تتواجه عائلة نجم البوب مايكل جاكسون مع شركة "إيه إي جي" لترويج الحفلات أمام القضاء في قضية تعويضات بالمليارات. وتقترب هيئة المحلفين من النطق بالحكم بعد خمسة أشهر من الجلسات.

وأكد محامي العائلة براين بانيش خلال مرافعته الأخيرة أن "الساحة الفنية لن تشهد مجددا على الأرجح فنانين من أمثال مايكل جاكسون"، لافتا إلى أن شركة "إيه إي جي" كانت جد متحمسة لجني الأرباح من جولة مايكل جاكسون لدرجة أنها أهملت صحة النجم العالمي.

وتوفي مايكل جاكسون يوم 25 يونيو/حزيران 2009 عن 50 عاما إثر جرعة زائدة من مخدر بروبوفول القوي الذي كان يتناوله كمنوم تحت إشراف الطبيب كونراد موراي.

يشار إلى أن جاكسون كان في تلك الفترة يتمرن على جولة " This Is It" التي كان من المفترض تنظيمها في لندن قبل إطلاقها على الصعيد العالمي.

وتطالب عائلة جاكسون شركة "إيه إي جي" بمبلغ قدره 5.1 مليار دولار تعويضا عن الأرباح التي كان المغني سيجنيها من حفلاته لو بقي على قيد الحياة.

وقدر المحامي الأرباح التي كان سيجنيها المغني من جولته بـ2.1 مليار دولار، واقترح على المحكمة أن تعطي 30 في المئة منها لكل من أولاده الثلاثة و10 في المئة إلى والدته كاثرين.

وقال المحامي بانيش خلال المرافعات الختامية إن كاثرين "خسرت ابنها والأولاد خسروا والدهم"، مضيفا أن القرار يعود إلى هيئة المحلفين المكلفة بتحديد المبلغ الواجب دفعه.


وركز بانيش في الجزء الأكبر من مرافعته على الإهمال الذي بدر عن شركة الترويج إزاء الوضع الصحي لمايكل جاكسون، وقال إن "الشركة لم تتحر عن أوضاع الطبيب موراي" الذي كان مثقلا بالديون.

وأضاف بانيش أن "المسؤولين في الشركة كانوا مستعدين لفعل أي شيء كي يعتلي مايكل جاكسون خشبة المسرح مجددا. وهم كانوا جد متحمسين لكسب الأرباح.. وكانوا يعلمون جيدا ماذا يفعلون لكنهم ينكرون الأمر اليوم".

في المقابل، أكدت "إيه إي جي" أنها لم تبرم أي عقد مع الطبيب موراي الذي كان المغني سيدفع له شخصيا أتعابه المقدرة بـ150 ألف دولار في الشهر الواحد.

ويمضي الطبيب كونراد موراي عقوبة سجن مدتها أربع سنوات بتهمة القتل غير العمد في قضية وفاة جاكسون.

وقد استقطب تويتر العديد من المغردين حول هذه القضية. وقال هذا المغرد "إننا جميعا سنموت، لكن الهدف أن نخلق شيئا لا يموت".

وقال هذا المغرد "لا أحد يطلب منكم أن تحبوا مايكل جاكسون.. فقط احترموه لما هو عليه".

XS
SM
MD
LG