Accessibility links

logo-print

بلدي.. إذاعة أميركية موجهة للجالية العربية


ستوديو محطة راديو، أرشيف

ستوديو محطة راديو، أرشيف

امتدت إذاعة بلدي، التي تبث من ولاية ميشيغان في شمال الولايات المتحدة، لتصل إلى العاصمة الأميركية واشنطن وولاية فرجينيا ومريلاند.

وتسعى بلدي، التي تبث باللغتين الانجليزية والعربية، لربط العرب الأميركيين الذين يستمعون إليها ببعضهم البعض وبمحيطهم وبلدانهم الأصلية.

ويقول علي يونس أحد صحافيي الإذاعة إن تجربة بلدي هي تجربة فريدة من نوعها حيث أنها الأولى من نوعها في الولايات المتحدة التي تستهدف الجالية العربية وتتوسع عبر عدة ولايات لتصل إلى العاصمة واشنطن وشمال فرجينيا ومريلاند التي يسكنها عدد كبير من العرب أو الأميركيين من أصول عربية.

وعن القضايا التي تتناولها الإذاعة، أوضح يونس أن بلدي تركز على ما يهم الجالية العربية كقضية قوانين الهجرة والأمن الوطني والموضوعات الاجتماعية والخاصة بالأسرة، بالإضافة إلى قضايا السياسة الخارجية الأميركية تجاه الدول العربية.

وقال يونس "لدينا طموح لنصبح إذاعة وطنية تصل إلى كافة الولايات وخاصة في الشمال الشرقي، ولكننا نواجه تحدي الدعم والتمويل".

من جانبها، قالت ليلى الحسيني معدة برنامج صباح الخير ميشيغان الذي يبث على الإذاعة إن لديها حلم وهو تغيير الصورة النمطية عن العرب والمسلمين في الولايات المتحدة، وهو ما تحاول النجاح فيه وتحقيقه من خلال إذاعة بلدي.
XS
SM
MD
LG