Accessibility links

مايكروسوفت تسرح 18 ألف موظف حول العالم معظمهم من نوكيا


المقر المركزي لشركة مايكروسوفت في واشنطن

المقر المركزي لشركة مايكروسوفت في واشنطن

أعلنت شركة مايكروسوفت الخميس إلغاء 18 ألف وظيفة خلال فترة عام، أي ما نسبته 14 في المئة من إجمالي عدد موظفيها في أكبر عملية تسريح جماعي في تاريخها.

وقال المدير التنفيذي لمايكروسوفت ساتيا ناديلا في رسالة إلى الموظفين إن هذه التدابير "الصعبة لكن الضرورية" تمثل جزءا من خطة لإدارة استراتيجية جديدة لعملاق المعلوماتية الأميركي.

ويرتبط جزء كبير من إعادة الهيكلة هذه بعملية الاندماج مع شركة نوكيا للهواتف المحمولة التي اشترتها مايكروسوفت في الفترة الأخيرة، حيث سيتم إلغاء 12500 وظيفة من هذا القطاع، وستترجم بكلفة قبل حسم الضرائب بقيمة تراوح بين 1.1 مليار و1.6 مليار دولار ستوزع على الفصول الأربعة المقبلة، على ما أوضح بيان صادر عن الشركة.

وأشارت مايكروسوفت إلى أن هذه العملية "ترمي إلى تبسيط عملياتها وإيجاد انسجام بين أجهزة وخدمات نوكيا التي اشترتها الشركة مؤخرا والاستراتيجية العامة للشركة".

معظم التسريحات من موظفي نوكيا

ولفت بيان الشركة إلى أن حوالى 12500 منصب مهني وصناعي في نوكيا سيتم "إلغاؤه عن طريق عمليات دمج وتموضعات استراتيجية".

وأضاف "الخطوة الأولى نحو بناء التنظيم الجديد لطموحاتنا تكمن في إعادة تنظيم قوتنا العاملة"، مشددا على أنه "من المهم الإشارة إلى أننا في الوقت الذي نلغي فيه أدوارا في بعض المناطق، نقوم بإضافة بعض الأدوار في مناطق استراتيجية أخرى".

وتابع ناديلا "أننا نعمل الآن على البدء بإلغاء 13 ألف منصب والغالبية الساحقة من الموظفين الذين ستلغى وظائفهم سيتم إعلامهم بذلك خلال الأشهر الستة المقبلة".

وأنهت مايكروسوفت صفقة شراء وحدة تصنيع الهواتف في نوكيا في نيسان/أبريل في خطوة ترمي لتعزيز موقع مايكروسوفت في سوق الهواتف المحمولة.

وبلغت قيمة الصفقة حوالى 7.5 مليار دولار.

هذا فيديو يشرح المزيد عن خطة مايكروسوفت لإلغاء 18 ألف وظيفة:

المصدر: بيانات صحافية صادرة عن مايكروسوفت/وكالات

XS
SM
MD
LG