Accessibility links

logo-print

'لا يؤمن بالتغير المناخي'.. تعرف على نائب ترامب مايك بنس!


مايك بنس

مايك بنس

أعلن المرشح الجمهوري دونالد ترامب اختياره مايك بنس نائبا له، والثلاثاء رشح الحزب الجمهوري رسميا ترامب وبنس لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وتولى مايك بنس منصب حاكم ولاية إنديانا منذ عام 2013، وقد قام بتمثيل الدائرة الانتخابية الثانية والسادسة للولاية من 2001 إلى 2013.

ويعد بنس سياسيا جمهوريا ممن يدعمون "حركة الشاي" السياسية المحافظة.

معارض "شرس" للإجهاض

ومن أهم المواقف السياسية التي اتخذها مايك بنس هو رفضه "الشرس" لتقنين الإجهاض، إذ عمل في 2007 على تقديم قانون يعمل على إغلاق أي منظمة تقوم بتقديم خدمات للنساء اللواتي يرغبن في إجراء عمليات إجهاض، ومنعها من الحصول على تمويل مالي.

وقام مايك بنس بمعارضة الحق في الحصول على الجنسية الأميركية لمن يولد لأبوين لا يقيم أحدهما على الأقل بطريقة شرعية في الولايات المتحدة. وقدم تشريعا آخر يهدف إلى تحديد شروط منح الجنسية الأميركية.

كما قام بنس أيضا بمعارضة قانون رفع الحد الأدنى للأجور من 5.15 دولار في الساعة إلى 7.25 دولار.

يعارض دعوة ترامب لحظر دخول المسلمين إلى أميركا

ويعارض بنس المواقف البيئية، التي يدافع عنها العديد من السياسيين والناشطين بشأن التغير المناخي، إذ يرى أن الأنشطة البشرية ليست مسؤولة عن التغير المناخي أو انبعاثات غاز الكربون.

وقد وافق على خوض الإدارة الأميركية لحرب العراق في 2003، ودعّم أيضا المشاركة في التحالف الدولي لإطاحة العقيد الليبي الراحل معمر القذافي من منصبه في 2011.

ويعد بنس أحد الداعمين للتجارة الخارجية، إذ قام بالتصويت على جميع قوانين التجارة الخارجية، التي طُرحت في الكونغرس.

ويعارض هذا الجمهوري المحافظ ترامب في بعض القضايا، ففي كانون الأول/ ديسمبر 2015، صرح بنس أن الدعوات إلى منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة "غير مقبولة وغير دستورية".

ومن جانب آخر، عارض بنس مرشحة الحزب الديموقراطي هيلاري كلينتون، قائلا إنه "لن يسمح" بفوزها في الانتخابات الرئاسية القادمة.

ويستخدم نائب الرئيس مايك بنس موقع التواصل الاجتماعي تويتر بصورة منتظمة، وقد قام بإدانة الهجوم الذي حدث مؤخرا بمدينة نيس الفرنسية، وقال إنه "اعتداء على الحضارة الغربية ويجب أن يتوقف".

وعبّر أيضا عن "فخره" بانضمامه إلى حملة المرشح الجمهوري دونالد ترامب، وقال إن انتخاب هيلاري كلينتون سيكون "قرارا متهورا":

المصدر: موقع "الحرة"

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG