Accessibility links

iTech فيديو: مكعبات ذكية توظف تقنيات الروبوت في لعب الأطفال


مكعبات ذكية تستخدم تقنيات الروبوت

مكعبات ذكية تستخدم تقنيات الروبوت



الروبوت، فكرة شغلت بال العلماء حتى أصبحت حقيقة تستخدم في عدة صناعات ومجالات من بينها الطبية، وبات البعض يعتمد عليها حتى في الحياة اليومية.

واتسع نطاق استخدام الروبوت في السنوات الأخيرة ليصل إلى تولي المهام المنزلية كالتنظيف وغسل الصحون وغيرها، فيما عكفت بعض الشركات على توظيف تقنيات الروبوت لخدمة الأطفال وتنمية مقدراتهم.

وهنا تأتي شركة Modular Robotics التي طرحت فكرة جديدة لاستخدام تقنيات الروبوت في لعب الأطفال، فصنعت مكعبات مجهزة بمتحسسات يمكنها القيام بعدة وظائف بسيطة.


وتقول الشركة إن بإمكان الطفل ربط مكعب مزود بعجلات بآخر مزود بمتحسس للمسافة لتعمل التركيبة الجديدة كالسيارة التي يتحكم فيها الطفل عن بعد، على سبيل المثال. شاهد التقرير المصور لقناة "الحرة" في أسفل الصفحة.

وفي سياق التقنيات الحديثة، طرحت شركة In10DID لوحة مفاتيح للطباعة بـ10 أزرار فقط، تؤدي كامل وظائف لوحة المفاتيح العادية بطريقة سريعة ودون الحاجة إلى التأكد من موقع الحروف في لوحة المفاتيح، مما يعطي الجهاز أهمية خاصة للمستخدمين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

شاهد التقرير:
  • 16x9 Image

    توفيق جبران

    اعلامي متخصص في مجالات التكنولوجيا والاتصالات، أطلق عام 1999 "كليك" أول برنامج تلفزيوني عربي متخصص في تقنية المعلومات والأتصالات على قناة أبو ظبي. يقوم بتغطية أهم المؤتمرات والمعارض العالمية المتخصصة بمجال التقنيات منذ العام 2000. أنضم إلى قناة الحرة في واشنطن منذ انطلاقها عام 2004 حيث يعٌد ويقدم البرنامج المتخصص "آي تك".

XS
SM
MD
LG