Accessibility links

logo-print

الشرطة الكندية تقتل متشددا بعد دهسه عسكريين في مونتريال


عناصر من الشرطة الكندية

عناصر من الشرطة الكندية

أعلنت الشرطة الفدرالية الكندية أنها قتلت شابا في كيبيك الاثنين بعدما دهس بسيارته جنديين كانا في موقف للسيارات ولاذ بالفرار، مضيفة أن الشاب كان موضع مراقبة من قبل السلطات بسبب اعتناقه الفكر المتشدد.

وقالت الشرطة في بيان إن الشاب البالغ 25 عاما والذي قتل برصاص الشرطة بعدما دهس جنديين في مرآب متجر قرب مونتريال، مما أسفر عن إصابتهما بجروح، أحدهما حالته حرجة، "كان معروفا من قبل السلطات الفدرالية، بما فيها فريقنا لمباحث الأمن القومي في مونتريال ولسلطات أخرى".

وأضاف البيان أن هذه الجهات "كانت لديها مخاوف بشأن تحوله إلى التطرف"، مضيفا أن التحقيقات لا تزال جارية بالتعاون مع بقية الأجهزة الأمنية لضمان عدم استبعاد أي فرضية.

ويرقد أحد العسكريين المصابين في حالة حرجة في أحد مستشفيات "سان جان سور ريشوليو"، المدينة الواقعة على بعد 40 كلم جنوب شرق مونتريال، في حين أن إصابة العسكري الآخر أقل خطورة.

وأوضحت شرطة كيبيك أن الحادث وقع قبيل ظهر الاثنين وأنه على الفور بدأت الشرطة بمطاردة السائق الذي فقد السيطرة على سيارته أثناء المطاردة فخرجت عن الطريق وسقطت في حفرة مستقرة رأسا على عقب على بعد كيلومترات من الموقف حيث دهس العسكريين.

وأفاد شاهد أن السائق خرج من السيارة بعد انقلابها شاهرا سلاحا أبيض بوجه عناصر الشرطة الذين أطلقوا النار عليه.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG