Accessibility links

الكاف ينفي تقارير مغربية بالتوصل إلى اتفاق لتأجيل كأس إفريقيا


عيسى حياتو

عيسى حياتو

نفى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم نفيا قاطعا توصله إلى اتفاق مبدئي بشأن تأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية المقررة في المغرب في مطلع عام 2015 بسبب تفشي وباء إيبولا.

وقال قسم الإعلام في الاتحاد الإفريقي إن المعلومات التي تحدثت عن التوصل إلى اتفاق بين المغرب والاتحاد الإفريقي "خاطئة وخاطئة جدا".

وفي المقابل أكد مصدر مقرب من الاتحاد المغربي أيضا أن لا شيء رسميا سيصدر قبل اجتماع اللجنة التنفيذية للكاف الأحد المقبل في الجزائر. وقال في هذا الصدد "ستحسم الأمور خلال هذا الاجتماع، قبل ذلك، كل ما يقال هو مجرد شائعات".

وكانت الصحف المغربية قد أكدت الجمعة أن "اتفاقا مبدئيا" توصلت إليه اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية 2015 والاتحاد الإفريقي يقضي بتأجيل البطولة بضعة أشهر بسبب داء إيبولا بعد اجتماع عقد بين الطرفين.

وكشفت صحيفة "الصباح" نقلا عن مصدر موثوق أن الطرفين تمكنا من الاتفاق مبدئيا على تأجيل البطولة على إثر الاجتماع الذي عقد في ياوندي بين اللجنة المنظمة ورئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاميروني عيسى حياتو.

ونقلت المعلومة ذاتها إذاعة "اتلانتيك"، إحدى أشهر الإذاعات في المغرب وكشفت بأن الطرفين تحدثا عن سيناريوهين هما تنظيم المغرب لكأس الأمم في حزيران/يونيو 2015 أو كانون الثاني/يناير 2016 وبأن حياتو قرر قبول الطلب المغربي بإقامتها في أحد هذين التاريخين.

وكان المغرب قد طالب بتأجيل كأس الأمم الإفريقية التي يستضيفها من 17 كانون الثاني/يناير الى 8 شباط/فبراير المقبلين بسبب مرض، لكن الاتحاد الإفريقي تمسك بإقامتها في موعدها ودعا الدول الراغبة في الحلول بدلا من المغرب إلى التقدم بطلبات الاستضافة لكن جنوب إفريقيا، الجزائر، السودان ومصر رفضت احتضان البطولة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG