Accessibility links

logo-print

رسميا.. الكاف يرفض طلب المغرب تأجيل أمم افريقيا


شعار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

شعار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

رفضت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم طلب المغرب بتأجيل دورة كأس إفريقيا بسبب المخاوف من فيروس إيبولا، وقررت إبقاءها في موعدها من 17 كانون الثاني/يناير إلى 8 شباط/فبراير 2015.

وقال الاتحاد الإفريقي في بيان نشره على موقعه الإلكتروني الإثنين إن الاجتماع الذي ضم أعضاء المكتب التنفيذي والذي عقد في الجزائر الأحد، أفضى إلى الاتفاق على الإبقاء على المنافسة القارية في موعدها.

وأعلن المدير الإعلامي في الاتحاد جونيور بينيام من جانبه عقب الاجتماع مع المسؤولين المغاربة، أن اجتماعا جديدا سيعقد في 11 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي بالقاهرة في مقر الاتحاد الإفريقي "لاتخاذ القرارات اللازمة".

وأوضح الاتحاد في بيانه أنه يعمل مع كل الاتحادات المحلية من أجل تجنب وباء إيبولا وفق توصيات منظمة الصحة العالمية، مضيفا أنه نظم العديد من التظاهرات الرياضية منذ شهر نيسان/أبريل 2014 دون تسجيل أي مشاكل صحية.

وأشار البيان إلى أنه من أصل ثلاثة بلدان تعرف انتشارا للوباء، توجد فقط غينيا التي تملك حظوظا للتأهل إلى كأس إفريقيا.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد نفى في الأيام القليلة الماضية تقارير مغربية تحدثت عن التوصل إلى اتفاق يقضي بتأجيل البطولة.

وخاطب الاتحاد الإفريقي ثمانية اتحادات وطنية طلبت استضافة نسخة 2017 بعد سحبها من ليبيا لأسباب أمنية، لمعرفة موقفها من استضافة نسخة 2015 في حال إصرار المغرب على تأجيله.

والدول هي مصر والسودان والجزائر وجنوب إفريقيا والغابون وغانا وكينيا وزيمبابوي، وأعلنت الدول الأربع الأولى رفضها الاستضافة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG