Accessibility links

logo-print

قتلى ومفقودون بسيول الأمطار في المغرب


الفيضانات في المغرب

الفيضانات في المغرب

ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات التي شهدها المغرب خلال ثلاثة أيام الأخيرة بسبب الأمطار الغزيرة، إلى 32 قتيلا على الأقل، فيما اعتبر ستة أشخاص في عداد المفقودين، حسبما أفادت الداخلية المغربية الاثنين.

(تحديث 15:49 تغ)

لقي 17 شخصا مصرعهم بينهم 13 في إقليم كلميم جنوب المغرب بعدما جرفتهم سيول الامطار "الاستثنائية" التي هطلت خلال اليومين الماضيين جنوب المملكة.

وقالت وزارة الداخلية المغربية في بيان أصدرته الاثنين، إن 18 آخرين في عداد المفقودين في كلميم جراء سيول الأودية التي تسببت بها الأمطار.

وأضاف بيان الداخلية أن عمليات التدخل الجوية وعلى الأرض، أسهمت في إغاثة نحو 200 شخص، 40 منهم تم إنقاذهم بواسطة مروحيات تابعة للقوات المسلحة والدرك.

وهذا فيديو يظهر جانبا من الفيضانات التي تسببت بها الأمطار في كلميم ومراكش:

في المقابل، تحدثت الصحافة المغربية الصادرة الاثنين عن غرق 22 شخصا، واصفة ما جرى بأنه "مأساة حقيقية تسبب فيها تهور سائق حافلة نقل صغيرة فراح ضحيتها 18 شخصا جرفتهم مياه وادي تيمسورت" شمال كلميم.

من جانبها اعتبرت صحيفة "أخبار اليوم" ما حصل بمثابة "الفاجعة" متحدثة عن "انهيار 60 منزلا وثلاث قناطر بنواحي مدينة مراكش جنوب البلاد.

وأصدر الملك محمد السادس تعليماته للسلطات المختصة لاتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة لتقديم كل أشكال الدعم للسكان المتضررين من السيول، حسبما أفاد بيان للديوان الملكي.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG